أخبار تقنية منوعةالكمبيوتر

الكشف عن موعد إطلاق ويندوز 9

الكشف عن موعد إطلاق ويندوز 9

تعتزم شركة مايكروسوفت الأمريكية إطلاق نسخة معاينة من الإصدار المقبل من نظام التشغيل ويندوز، والتي من المتوقع أن يحمل اسم ويندوز 9، بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل أو في مطلع أكتوبر.

وتسعى مايكروسوفت لتحسين تجربة مستخدمي الحواسيب المكتبية، الذين واجهوا صعوبة في التعامل مع ويندوز 8 الذي كان موجها في الأساس إلى الأجهزة التي تضم شاشات لمسية، بحسب موقع Zdnet.

وأفادت تقارير سابقة بأن الشركة تخطط لتغيير تصميم كل من زر قائمة ابدأ وواجهة المستخدم مترو التي تضم التطبيقات، كما إنها ستحذف الشريط الجانبي الذي يضم خمسة خيارات هي البحث، والمشاركة، وقائمة ابدأ، بالإضافة إلى الأجهزة والإعدادات.

كانت وثائق مسربة  قد كشفت، في مايو الماضي، أن ويندوز 9 سيأتي بالعديد من التحسينات على كل من واجهة مترو، وأداة مكافحة البرمجيات الخبيثة Windows Defender، فضلا عن خدمة التخزين السحابي OneDrive، مشيرة إلى إمكانية تزويده بميزة المساعد الشخصي كورتانا، الذي أطلقته للمرة الأولى مع نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون 8.1.

الجدير بالذكر أن المدون التقني، بول ثوروت، كشف في يناير الماضي، أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق الإصدار الرئيسي  من  ويندوز 9 في شهر أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى