هواتف ذكية

واتساب يدعم المكالمات الصوتية على آيفون قريبا

واتساب يدعم المكالمات الصوتية على آيفون قريبا

يبدو أن تطبيق واتساب للتراسل الفوري يستعد لإطلاق ميزة الاتصال الصوتي لمستخدمي أندرويد، وكذلك لنسخة آيفون، فوفقا لبعض التقارير، فإن خاصية الاتصال الصوتي موجودة في أحدث إصدار لتطبيق واتساب على نظام تشغيل أندرويد والذي يحمل رقم 2.11.508، بالإضافة إلى أن أحدث إصدار على iOS يقدم الآن زر للاتصال الصوتي في نافذة الدردشة.

يوجد الزر بجانب اسم الشخص وصورته الشخصية في أعلى النافذة، وبالرغم من أن الزر الجديد على التطبيق في الوقت الحالي يستخدم الاتصال العادي من خلال شبكة الاتصال في إجراء المكالمات، إلا أن إضافة مثل هذا الذر تشير إلى قرب وصول ميزة الاتصال الصوتي من خلال الإنترنت على تطبيق واتسات على آيفون قريبا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال أحد مستخدمي Reddit أنه تمكن من استخدام خاصية الاتصال الصوتي على هاتفه “نيكسوس 5” والذي يعمل على أحدث أنظمة تشغيل أندرويد “لولي بوب”.

من الواضح أن السبب في أن الشركة لم تعلن رسميا عن هذه الميزة حتى الآن، أنها مازالت تختبر الخدمة على بعض المستخدمين.

وقد أعلنت شركة واتساب عن تقديمها لميزة الاتصال الصوتي بالعام الماضي، وقد تم تسريب بعض الصور للميزة الجديدة في ديسمبر 2014.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة واتساب “جان كوم” فإن تأخير إطلاق خاصية الاتصال الصوتي يرجع إلى الصعوبات التقنية التي واجهها المطورين، وكان قد قال في أكتوبر الماضي أن الخدمة قد يتأخر إطلاقها إلى الربع الأول من 2015.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية سوف تجلب صدام مباشر مع بعض التطبيقات مثل تطبيق “Wechat”، “فايبر”، “لاين” والتي هي تمكن مستخدميها بالفعل من إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل، ولكن يعد تطبيق “واتساب” من أكبر تطبيقات التراسل الفوري في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريا، وفقا لإحصائيات يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى