هواتف ذكية

أفضل 10 كاميرات بالهواتف الذكية في عام 2016

أفضل 10 كاميرات بالهواتف الذكية في عام 2016

حلت الهواتف الذكية محل أشياء كثيرة في الفترة الأخيرة ومن بين هؤلاء الأشياء الكاميرا, حيث أصبحت كاميرا الهواتف أكثر استخداما لسهولة استخدامها وسهولة حملها وجودتها ودقتها العالية, فهي يتوفر بها العديد من المميزات التي يبحث عنها المستخدم.

ومعظم الناس الآن يبحثون عن الدقة العالية في الكاميرات سواء الخلفية أو الأمامية لأخذ لقطات للذكريات واللحظات الممتعة, لتخليد هذه اللحظات في صور ولذلك جمعنا لكم قائمة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية خلال عام 2016.. وإليكم هذه القائمة:-

 

1- هاتف Galaxy S7:

يتميز هاتف جالكسي S7 بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل, وتقنية مزدوجة, وتملك كل وحدات البكسل في مستشعر الصور صمامين ضوئيين, بالإضافة إلى نظام التركيز التلقائي الذي يمكن من التقاط الحركات المفاجئة, وتمتع الكاميرا بوجود بانوراما متحركة, ويحتوي على شاشة HD رباعية.

2- هاتف Sony Xperia Z5 Compact:

تأتي الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف بدقة 23 ميجابكسل  Exmor RS™‎ من Sony, وعدسة G Lens بزاوية عريضة 24 ملم, بالإضافة إلى التركيز البؤري التلقائي المختلط في 0,03 من الثانية, وفلاش LED.

3- هاتف Moto X Play:

يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21 ميجابكسل, وميزة الضبط التلقائي للصورة, بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج.

4- هاتف Samsung Galaxy S6:

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل, 3456×4608 بيكسل، فلاش LED مزدوج، مثبت بصري للصورة OIS، تركيز تلقائي, وتدعم تصوير 4K، تحديد مكان الصور، تركيز باللمس، اكتشاف الوجوه والابتسامة، HDR ، والتصوير البانورامي.

 

5- هاتف Moto G (3rd Generation):

يحمل الهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل, وبوضوح 4128×3069 بيكسل, ومزودة بضبط تلقائي للصورة, بالإضافة إلى فلاش LED.

6- هاتف iPhone 7  Plus:

يتميز الهاتف بوجود كاميرتين خلفيتين كل منهما دقتها 12 ميجابكسل, وتحمل إحداهما عدسة بزاوية واسعة والأخرى تحمل عدسة بزاوية أضيق, وتدعم الكاميرتين ميزة التثبيت البصري, بالإضافة إلى وجود فلاش رباعي.

7- هاتف HTC 10:

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل فتحة عدسة ƒ/1.8 تدعم ميزة التثبيت البصري بالإضافة إلى دعم ميزة التركيز التلقائي Laser Autofocus مع وجود فلاش LED ثنائي، وإمكانية التقاط صور بانورامية.

8- هاتف Huawei P9:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة دقتها 12 ميجابكسل, إحداهما بمستشعر أحادي اللون والأخرى بمستشعر لألوان RGB , وفلاش ثنائي, بالإضافة إلى تقنية  Hybrid Focus للتركيز التلقائي تعتمد على Laser Focus , ومزودة بـ 3 فلاتر للتصوير.

9- هاتف Huawei P8:

يحمل الهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل, ومزودة بمستشعر من سوني ومثبت بصري, وهو أول هاتف بالعالم يأتي بفتحة عدسة F2.0, ومزود بتصوير بانورامي وتصوير بخاصية ‘all focus’ والتي ستسمح لك بأخذ صورة ومن ثم ضبط التركيز بعد التقاط الصورة, بالإضافة إلى خاصية beauty والتي ستسمح لك بتجميل نفسك.

10- هاتف Samsung Galaxy S5:

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل, و تستخدم حساس ISOCELL sensors الذي يعمل على عزل كل بكسل بشكل منفصل, ومدعمة بالتركيز التلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى