ابتكارات

اختبار الجهاز JetDrive Go 300S

أطلقت شركة ترانسيند مؤخرا منتجات مبتكرة لتعزيز سعة التخزين الخاصة بأجهزة آبل المحمولة، وقد أتيحت لنا الفرصة في موقع تكنولوجيا نيوز لاختبار واحد منها.

تمتاز الذاكرة الجديدة JetDrive Go 300S بوجود منفذين للتوصيل على طرفيه المتقابلين، الأول خاص بأجهزة آيفون وآيباد وآيبود، والثاني من نوع USB 3.1 من الجيل الأول، مما يتيح تبادل البيانات مع أجهزة آبل ومع الكمبيوترات الشخصية بكل سهولة. وتعتمد الذاكرة في عملها على تطبيق JetDrive Go App الذي يتولى إدارة الملفات وعملية النسخ الاحتياطي المبسّطة للبيانات عبر واجهة استخدام موحّدة، مما يجعل هذه الذاكرة الخيار الأمثل لتحرير مساحة التخزين الخاصة بأجهزة آيفون وآيباد وآيبود دون الحاجة إلى كابل توصيل أو الاتصال بالإنترنت.

تتوفر الذاكرة JetDrive Go 300 باللونين الأسود والفضي، وهي تتمتع بهيكل مصنوع من الألمنيوم يمتاز بمتانته ووزنه الخفيف معاً. ويمكن تمديد منفذ التوصيل مع أجهزة آبل بسهولة لتوصيله مباشرة حتى مع الأجهزة المحاطة بغلاف أو إطار للحماية دون الحاجة لنزعه على عكس معظم التوصيلات الأخرى. وتوفر هذه الذاكرة مساحة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت، وتتميز باستهلاكها القليل للطاقة الكهربائية، مما يخفف العبء على بطارية أجهزة آبل التي يتم توصيلها بها.

تتضمن الذاكرة الجديدة كما أشرنا منفذين، الأول للتوصيل مع أجهزة آبل، والثاني من USB 3.1 من الجيل الأول، ويتيح الأول نقل البيانات بسرعة تصل إلى 20 ميجابايت في الثانية، في حين يتيح الثاني سرعة هائلة في نقل البيانات تصل إلى 130 ميجابايت في الثانية، مما يتيح للمستخدم نقل فيلم كامل بالدقة العالية (HD) خلال زمن لا يتجاوز 28 ثانية.

أما تطبيق JetDrive Go App فيمكن تحميله مجانا من متجر تطبيقات آبل (App Store)، ويوفر واجهة استخدام مبسطة لإجراء عملية النسخ الاحتياطي لملفات الصور والفيديو ومزامنتها دون الحاجة إلى كابل للتوصيل أو اتصال بالإنترنت على الإطلاق، إذ يوفر التطبيق كافة الأدوات التي قد تحتاجها لاستعراض الصور والملفات الصوتية والمستندات الأخرى مثل ملفات مايكروسوفت أوفيس و Apple iWork و ملفات PDF. ويقوم التطبيق بتصنيف الملفات بصورة تلقائية وفق نوعها وفرزها ضمن مجلدات منفصلة، مما يسهّل على المستخدم إدارة الملفات والوصول إلى أيّ منها بصورة فورية.

وقد حصلت سلسلة الذواكر الجديدة على شهادة اعتماد MFi من آبل، وتعطي آبل هذه الشهادة للأجهزة المصنّعة من قبل شركات أخرى إذا كانت آمنة ومتوافقة للاستخدام مع نظام التشغيل iOS الخاص بأجهزة آبل. وقد مرّت الذواكر الجديدة بإجراءات صارمة للحصول على الشهادة والتي تضمن مستويات الجودة العالية التي تفرضها آبل على مستوى الأداء والتصنيع. وتتوفر الذاكرة JetDrive Go 300 باللونين الأسود والفضي وبسعات تبلغ 32 و 64 و 128 جيجابايت.

يبلغ سعة الذاكرة الجديدة في السوق المصري 65 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت و 95 دولار أمريكي لسعة 64 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى