أخبار الشركات

Foxconn تخطط لإحلال الروبوتات محل العمال البشريين بشكل كامل

تزايدت نسبة الاعتماد على الروبوتات في خطوط الإنتاج من قبل الشركات المصنعة، وذلك بهدف تقليل التكاليف الإجمالية للشركات، ومن بينهم شركة Foxconn.

تعتبر شركة Foxconn واحدة من أكبر الشركات الصناعية في الصين، والتي تتعاون معها شركة أبل الأمريكية لتصنيع منتجاتها ومن بينهم هواتف آيفون، وقد قامت الشركة التايوانية بعمل خطة تتكون من ثلاث مراحل، والتي ترغب عن طريقها إحلال الروبوتات محل العمال البشريين، وهذا لتقوم بنقل عمليات إنتاج هواتف آيفون إلى الولايات المتحدة بدلا من الصين.

وقد صرح “Dai Jia-peng” مدير لجنة “Automation Technology Development Committee” لموقع “DigiTimes” قائلا أن الشركة تعمل على خطة مكونة من ثلاث مراحل لإحلال الروبوتات محل العمال البشريين، وستقوم الشركة خلال المرحلة الأولى بإحلال الروبوتات محل العمال البشريين في محطات العمل الفردية، وستقوم هذه الروبوتات في بداية الأمر بعمل المهام الخطيرة جدا على البشر أو التي لا يقبل الإنسان عملها ببساطة.

وفي المرحلة الثانية ستقوم الروبوتات بالإستحواذ على خطوط الإنتاج كاملة، وفي المرحلة الثالثة سيقوم العمال البشريين بالمراقبة والإشراف والإختبار فقط، وقد قال Dai Jia-peng” أن مصانع Foxconn في تشنغتشو، وشنتشن، وتشنغدو قد وصلت فعليا إلى المرحلتين الثانية والثالثة.

ومن الجدير بالذكر أن حوالي نصف هواتف آيفون المنتجة من خلال شركة Foxconn تصنع في مصنع تشنغشتو، حيث أنه قد تم استخدام الحاسب الآلي في خط التصنيع، وقد سرحت الشركة حوالي 40 ألف من عمالها حتى الوقت الحالي وتم تعويضهم بالروبوتات، وقد ذكر “Dai Jia-peng” أن الشركة تستطيع بناء 10 آلاف في السنة من هذه الروبوتات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى