شركة Garmin تكشف عن هاتفين متصلين بالأقمار الصناعية


كشفت شركة Garmin خلال معرض CES عن هاتفين رائدين متصلين بالأقمار الصناعية، والتي تم تصميمهم خصيصا للمسافرين الدوليين والمستكشفين.

أعلنت شركة Garmin عن هاتفين جديدين يحملان اسم InReach SE+، وinReach Explorer+، واللذان يعتمدان على تغطية الأقمار الصناعية بنظام Iridium لشركة Garmin’s DeLorme، وذلك ليقوما بالإرسال في اتجاهين وتغطية نظام تحديد المواقع حول العالم.

وتعتبر نماذج SE+ هي نماذج المستوى الأول، والذي تصل سعرها 400 دولار في الأسواق فيما بعد، حيث أنها تتيح توجيه GPS من المرسل إلى المستقبل، ومراسلة منظمات فرق الإنقاذ إو القيام بإرسال نداء استغاثة، ويستطيع المستخدمون إرسال رسائل نصية إلى أرقام هواتف خلوية، بالإضافة إلى إرسال بريد إلكتروني أو الإرسال لأي من أجهزة InReach.

وبالحديث عن جهاز Explorer+ فإن سعره 450 دولار أمريكي، ويشتمل على كل مميزات جهاز SE+، بالإضافة إلى الخرائط الطوبوغرافية “DeLorme” ويحتوي على بوصلة، ومقياس الارتفاع الجوي والسرعة، ويعمل كل جهاز منهم ببطارية تتمكن من العمل لمدة تصل إلى 100 ساعة أثناء وضع التعقب النشط، و30 يوما أثناء وضع الاستعداد فقط وتوفير الطاقة.

وللحصول عليه يجب على المستهلك أن يشترك في شبكة الأقمار الصناعية “Iridium”، وذلك لتستطيع الحصول على جميع المميزات، وهذا الاشتراك متاح شهريا وسنويا ويكلف من 12 إلى 80 دولار في الشهر الواحد، هذا بالإضافة إلى رسوم التفعيل.




اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*