ابتكارات

أفضل السيارات التي تم الكشف عنها خلال CES 2017

أزاحت شركات كثيرة الستار عن سيارات جديدة في CES 2017  تدعم تقنيات الأنظمة ذاتية القيادة، وسيارات كهربائية، ومن بين هذه الشركات مرسيدس، وفورد، وفوكس فاغن، وغيرهم، والتي تسببت في إحداث ضجة كبيرة، وهذا أهم ما تم تقديمه في CES 2017:

BMW

أعلنت BMW عن واجهة جديدة للمستخدم خاصة بالقسم الداخلي من السيارة، والذي يحمل اسم HoloActive Touch، وهو عبارة عن شاشة متحركة، ويتم التحكم فيها ليس عن طريق لمس الشاشة ولكن من خلال حركات الأصابع والإيماءات.

وأعلنت أيضا الشركة عن فكرة جديدة خاصة بالسيارات ذاتية القيادة، والتي تدعى BMWi Inside Future، وهي عبارة عن تخيل من قبل الشركة لمقود يمكن طيه بتفعيل وضع القيادة الذاتية.

فورد

كشفت شركة فورد عن جيل جديد من سيارتها الذاتية القيادة “Fusion”، والتي ستستخدم في الاختبارات القادمة، وتأتي بمعالج ذو قوة كبيرة، وتمتلك حساسات بتصميم أنيق تعتمد على الليزر، وذكرت الشركة أنها ستزود سيارتها بمساعد أليكسا، وذلك بغرض تنفيذ بعض المهام مثل معرفة الطقس، وإضافة بعض العناصر لقائمة التسوق، ومثال على ذلك: تستطيع أن تطلب من مساعد أليكسا الافتراضي أن يقوم بضبط درجة الحرارة على درجة معينة أو تشغيل الأضواء في منزلك.

Faraday Future

أعلنت الشركة عن أول سيارة كهربائية لها، والتي تحمل اسم FF91، وتعمل هذه السيارة ببطارية تصل قوتها إلى 130 كيلو واط، وتستطيع السير لمسافة تبلغ 379 ميل خلال الشحنة الواحدة، وذكرت الشركة أن السيارة مزودة بمحرك قوته 1050 حصان، ولها القدرة على الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 2.39 ثانية.

مرسيدس

أزاحت الشركة الستار عن سيارة رباعية الدفع EQ، وكشفت عن تعاونها مع Nvidia،وذلك من أجل تصنيع سيارة تعتمد على الذكاء الصنعي، وتستطيع السيارة السير لمسافة تصل إلى 310 ميل خلال الشحنة الواحدة.

وكشفت الشركة أيضا عن سيارة كهربائية، والتي تحمل اسم Vision Van، ومزودة بطائرة استطلاع في الأعلى، ودورها عبارة عن توصيل واستلام البضائع، هذا بالإضافة إلى نظام تواصل يمكن من تحديد حال الطرد ومكان تواجده مع مركز التوزيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى