طرق تمكنك من استعادة هاتفك المسروق بسهولة


يواجه الكثير منا مشاكل سرقة الهواتف، وعندها يشعر بالقلق، وذلك بسبب أن الصور الشخصية، وجميع البيانات الحساسة، والحسابات، والرسائل، والمكالمات في يد شخص آخر، والآن نوضح لكم طرقا لتجنب هذه المأساة، وذلك عن طريق..

أولا: ضع رمز أمان لهاتفك

Image result for ‫رسم الأمان للهواتف‬‎

وهذه الخطوة نقوم بها حتى لا يستطيع السارق الدخول إلى نظام التشغيل، والوصول إلى البيانات الشخصية.

ثانيا: تنشيط خدمة مدير مهام أندرويد

Image result for ‫خدمة مدير الامان لاندرويد‬‎

أتاحت شركة جوجل في هواتف أندرويد خدمة “Android Device Manager”، والتي تمكن من تتبع الهاتف بشكل مستمر، والاتصال به وإصداره رنينا حتى في وضع الصامت “Silent”، وتوفر أيضا إمكانية حذف جميع البيانات من الجهاز عن بعد بنقرة زر، ولتفعيل هذه الخدمة يجب عليك تنزيل التطبيق من على متجر بلاي ستور، ثم بعد ذلك اذهب إلى الإعدادات “Settings”، ثم “Device administrators”، ثم ضع علامة صح بجوار اسم مدير مهام أندرويد الذي يظهر أمامك.

ثالثا: تحميل تطبيقات خارجية

  • تطبيق “Lookout”، والذي يقوم بإلتقاط صورة للسارق من خلال الكاميرا الأمامية، وبعد ذلك يرسلها إلى بريدك الإلكتروني في حال إدخال رمز أمان خاطئ للهاتف.
  • Image result for ‫تطبيق Lookout‬‎
  • تطبيق “AirDroid”، والذي يستطيع تتبع مكان الهاتف، ومسح بيانات الجهاز عن بعد، وأيضا نقل جميع بياناتك كالفيديوهات والصور إلى حساب تنشئه عليه قبل حذفها، هذا بجانب رؤية وجه السارق من خلال الكاميرا الأمامية بالفيديو.
  • Image result for ‫تطبيق AirDroid‬‎
  • تطبيق “Cerberus”، والذي يسمح بتسجيل مقطع صوتي للسارق في الوقت الذي يوجد به الهاتف معه.
  • Image result for ‫تطبيق Cerberus‬‎

رابعا: منع السارق من إغلاق الهاتف:

photo

لن تفيد التطبيقات السابقة في شيء إذا قام السارق بإغلاق الهاتف، ولذلك يجب عليك تحميل تطبيق “Smart Lock Screen protector”، والذي يتيح إلغاء ظهور شريط الأدوات عند السحب بالإصبع لأسفل، وبذلك لا يستطيع السارق تغيير وضع الجهاز إلى وضع الطيران، ويوفر أيضا عدم إغلاق الهاتف من شاشة القفل، وهذا يعني أنه إذا حاول السارق الضغط على زر الطاقة لن يظهر له قائمة الغلق وإعادة تشغيل الهاتف.

Image result for تطبيق Smart Lock Screen protector

خامسا: خطوات رئيسية يجب القيام به

يجب أن يكون أسلوب استعمال الهاتف يتضمن شحن البطارية حتى طاقتها كاملة كلما كان ذلك متاحا، وأيضا تشغيل الإنترنت دائما من خلال شريحة الاتصال، بالإضافة إلى تنشيط خاصية GPS.

photo

سادسا: كيفية استخدام كل هذا بعد سرقة هاتفك

في حال تم سرقة هاتفك عليك اتباع الآتي…

قم باستخدام هاتف آخر أو جهاز كمبيوتر بشرط أن يكون متصلا بالانترنت، وبعد ذلك قم بفتح حساباتك التي تم ذكرها في الموضوع، سواء كان ذلك من خلال تطبيقاتها على الهاتف الذي سوف تستخدمه أو عبر المواقع الرسمية على الإنترنت، وبذلك ستتمكن من العثور على مكان هاتفك، وفيديوهات وصور لوجه السارق، وستتمكن من حذف بياناتك أيضا عن بعد.




اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*