تطبيقات

سكايب تقرر إنهاء إصدارات سكايب القديمة بدءا من 1 مارس القادم على ماك وويندوز

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم الجمعة الماضية عن نيتها في إنهاء الإصدارات القديمة من خدمة سكايب للتراسل، وذلك لتدفع المستخدمين إلى تحميل الإصدارات الأحدث.

وقد ذكرت شركة مايكروسوفت من خلال منشور لها على مدونة سكايب إنه بدءا من يوم 1 من شهر مارس القادم لن يتمكن مستخدمو الإصدار رقم 7.16 فيما أقدم من تطبيق سكايب لنظام ويندوز، والإصدار رقم 7.18 فيما أقدم من نظام ماك من تسجيل الدخول إلى البرنامج.

وأكملت عملاقة البرمجيات كلامها قائلة أن: “في حال كنت واحدا من هؤلاء المستخدمين، فيجب عليك تنزيل التحديث الجديد”، ويذكر أن هذا القرار الجديد يأتي من بين استراتيجية الشركة للانتقال بسكايب من خدمة تواصل بين الأفراد إلى منصة عصرية مزودة بمعمارية سحابية وموجهة للهواتف المحمولة.

وقالت شركة مايكروسوفت أنه باعتبارها عنصر مهم من هذا التحول قامت بإضافة مجموعة من المزايا الجديدة، والتي من بينها تحسين الأداء والجودة عن طريق إعادة تصميم البنية التحتية للبرنامج وجعله ذو أداء واستجابة سريعة، ويشتمل هذا التغير الجديد توفير مزايا أخرى مثل المحادثات المرئية الجماعية، ومكالمات الفيديو الجماعية من خلال الأجهزة المحمولة، القدرة على مشاركة الملفات سحابيا، وحفظ رسائل الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى