أخبار الشركات

مايكروسوفت تنافس جوجل وتسعى لتزويد المستخدم بمنصة جديدة بدلا من منصة Chrome OS

تبذل شركة جوجل الأمريكية قصارى جهدها لتطوير نظام التشغيل Chrome OS بسرعة، وقد تمكنت من الانتشار السريع في أجهزة الحاسب، ومايكروسوفت تسعى لمنافستها.

وترغب شركة مايكروسوفت الأمريكية في منافسة شركة جوجل، وذلك عن طريق Windows 10 Cloud، وقد سعت مايكروسوفت لتقلل من انتشار منصة Chrome OS بالنسبة للشركات المصنعة لأجهزة الحاسب أثناء السنوات الماضية، ولكنها لم تستطع الوصول إلى ذلك مع نظامي Windows 8.1، وWindows RT، والآن تستعد لتقدم للمستخدم Windows 10 Cloud.

وطبقا لتقرير ورد من Mary Jo Foley فإن منصة Windows 10 Cloud تمتلك تصميم بسيط لنظام Windows، حيث أنه من المفترض أن تدعم التطبيقات الموحدة في Windows Store من مايكروسوفت.

وتم رصد الاختبارات الأولى لـ Windows 10 Cloud من خلال إصدار تجريبي لبناء Windows 10 ظهر حديثا، ووردت تسريبات جديدة عن طريق ZDNet، وترغب مايكروسوفت من خلال الإصدار المبسط لمنصة Windows 10 أن تزود المستخدم بمنصة أخرى عوضا عن منصة Chrome OS، التي انتشرت بشكل كبير وبسرعة.

ومن المتوقع أن يأتي نظام التشغيل الجديد للشركات التي تقوم بتصنيع أجهزة حاسب منخفضة السعر، أو تلك التي تستهدف إتاحة إصدارات بسعر أقل ومواصفات جيدة من أجهزة الحاسب، ولكن لم تكشف مايكروسوفت حتى الآن عن الموعد الذي تنوي إطلاق نظام التشغيل Windows 10 Cloud فيه.

ومن المحتمل أن تعلن مايكروسوفت عن نظام التشغيل Windows 10 Cloud بالتزامن مع تحديث Creators لمنصة ويندوز 10 في شهر أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى