هواتف ذكية

أبرز استخدامات كاميرا الهواتف الذكية التي لا تعرفها

يعد التنافس القوي بين شركات الهواتف الذكية, أحد العوامل القوية التي جعلت كاميرا الهاتف الذكي لم تعد مقتصرة على التصوير ومشاهدة الفيديو فقط, حيث أصبح هناك العديد من الاستخدامات الخاصة بها, وتعتبر هذه الاستخدامات مفيدة للكثير من الأشخاص, وإليك أبرز الاستخدامات غير المعروفة والتي قد تفيدك:

  1. الترجمة:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في الترجمة‬‎

يعتبر استخدام كاميرا الهواتف الذكية في الترجمة من أروع الاستخدامات التي تقوم بها, حيث تستطيع استخدامها في ترجمة بعض النصوص التي توجد في اللافتات والصور, ويمكن ترجمة هذة النصوص من خلال القيام بتوجيه كاميرا الهاتف على النص الموجود بالصورة أو اللافتة لتتم الترجمة فورا للنص أي الترجمة البصرية  بدون كتابة النص مرة أخرى, ويعد تطبيق word lens translator  أول تطبيق صمم لإستخدام الكاميرا في الترجمة, حيث قامت شركة جوجل بعد ذلك بضم فريق العمل الذي قام بتقديم هذا التطبيق لتطوير خدمة الترجمة  Google translate.

ويمكن استخدام تطبيق Google translate في الترجمة من خلال فتح التطبيق ثم توجية الكاميرا على النص المراد ترجمته, حيث يظهر النص مترجماً على شاشة الهاتف للغات الأخرى دون التقيد بالاتصال بالإنترنت.

  1. قراءة المعلومات المشفرة:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في قراءة المعلومات المشفرة‬‎

يمكن أن تستخدم كاميرا الهاتف الذكي أيضاً في قراءة أي معلومة مشفرة برمز الأستجابة السريع QR code،وكل ما تحتاجه لفك الشفرة هو فتح تطبيق QR cod ثم القيام بعمل مسح ضوئي بكاميرا الهاتف وتصوير الكود المراد تشفيره ويظهر على الشاشة مفسراً سواء كان  معلومة أو رابط لموقع.

  1. حل المعادلات الرياضية:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في حل المعادلات الرياضية‬‎

يعتبر حل المعادلات الرياضية من الأستخدمات التي تقوم بها كاميرا الهاتف الذكي, وذلك من خلال القيام بتوجيه الكاميرا على المعادلة الرياضية عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف، والذي يقوم بالتعرف على الرموز المكتوبة بتقنية OCR, ثم يقوم بعرض الناتج النهائي للمعادلة الرياضية ويمكن عرض طريقة الحل أيضاً وذلك من خلال تطبيقات خاصة بحل المعادلات الرياضية وتستخدم الكاميرا في تصوير المعادلة وعرض الحل.

  1. رؤية الكواكب:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في رؤية الكواكب‬‎

يمكن أن تستخدم كاميرا الهاتف الذكي كتلسكوب لرؤية الكواكب والنجوم و المجرات المحيطة بنا, وذلك من خلال إعداد الكاميرا مع التطبيق الخاص بعرض المسافات بينك وبينن الكواكب والنجوم star walk 2 free,  ثم بعد ذلك القيام  بتوجية الكاميرا للسماء  لتقوم الكاميرا بعرض الكواكب والنجوم وعرض المسافة بينك بين النجم الذي  تشاهده.

  1. التأكد من عمل جهاز الريموت كنترول:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في التأكد من عمل الريموت كنترول‬‎

يعد التأكد من عمل جهاز الريموت كنترول أحد الأستخدمات غير المعتادة لكاميرا الهاتف الذكي, وذلك من خلال الأشعة تحت الحمراء التي تصدرها أجهزة الريموت كنترول وتلتقطها الكاميرا , ويمكن معرفة إذا كان الريموت يعمل أم لا بتوجيه كاميرا الهاتف على الريموت كنترول والضغط على الأزرار, وبالتالي يمكن فحص عمل الريموت.

  1. قياس نبض الإنسان:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في قياس نبض الانسان‬‎

يمكن أن تستخدم كاميرا الهاتف الذكي في معرفة نبض الإنسان, وذلك باستخدام تطبيق Instant Heart Rat، ثم وضع إصبعك على كاميرا الهاتف ليقوم بتسجيل وقياس نبضك ثم يظهره على الهاتف.

ـ  يعتبر استخدام كاميرا الهاتف الذكي في مراقبة الأطفال وحمايتهم في المنزل, وذلك من خلال الإستعانة بتطبيق icam  الذي يمكن تحميله على أجهزة الاندرويد وباستخدام الكاميرا, ويمكن مراقبة الصوتيات والفيديوهات الحية عن بعد بسهولة.

  1. القيادة:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف في القيادة‬‎

يمكن استخدام كاميرا الهاتف الذكي كأداة مساعدة أثناء القيادة, حيث يمكن  من خلال الكاميرا كشف الطريق وتحديد السرعة المطلوبة أيضاً, وذلك بالاعتماد على تطبيق Com On Road ومن خلال استخدام الكاميرا تظهر السرعة على شاشة الهاتف الذكي.

  1. عدسة مكبرة:

Image result for ‫استخدام كاميرا الهاتف كعدسة مكبرة‬‎

تستخدم الكاميرا أيضاً كعدسة مكبرة أو كميكروسكوب, وذلك من خلال توجيه الكاميرا على النص المكتوب بخط صغير ومن خلال تطبيق Magnifier   يظهر النص على الشاشة بصورة واضحة, وغالباً ما تكون هذه النصوص الصغيرة في المجلات والصحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى