ملحقات

سامسونج تتقدم لتسجيل براءة اختراع لشاشة قابلة للطي

قامت شركة سامسونج الكورية بتسجيل براءة اختراع مؤخرا لآلية من الممكن أن تستخدم في تصنيع الهواتف المحمولة التي تمتلك شاشات قابلة للطي.

ومن المحتمل أن تكون الهواتف المزودة بهذه الآلية قد قرب موعد إطلاقها في الأسواق، وقد أعطى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي للشركة الكورية حق استخدام براءة اختراع آلية ميكانيكية تجعل عملية طي الشاشات سهلة، وقد كانت سامسونج تقدمت لتسجيلها من قبل في يوم 9 من شهر يونيو عام 2015.

وطبقا لبراءة الاختراع فقد اخترعت سامسونج آلية لطي شاشة الهاتف من خلال أجزاء ميكانيكية تم تثبيتها خلف الشاشة، والتي تدعم خاصية غلق وفتح الشاشة على بعضهما البعض، بالإضافة إلى تثبيت الشاشة في الوضع المفتوح أثناء الاستخدام.

وقد ورد تقرير من كوريا الجنوبية سابقا يشير إلى أن كلا من سامسونج وإل جي تستعدان لإطلاق الهواتف بشاشة قابلة للطي في الربع الثالث والربع الرابع من عام 2017 الجاري، ولم تعلن الشركتان عن قرارهما الأخير لهذه الميزة الجديدة، حيث أن الشركة الكورية حتى الآن تبحث عن مدى الفائدة الاقتصادية من الفكرة، وذلك لأنها وجدت أن المستخدمين قد لا يرغبون بفكرة فتح وإغلاق هواتفهم بشكل مستمر، وأيضا إل جي لم تأخذ قرارها النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى