هواتف ذكية

لماذا تعد هواتف آيفون الأغلى عالميا؟

تعد هواتف أيفون بمثابة أفضل أنواع الهواتف الذكية الموجودة على مستوى العالم، وذلك لما تقدمه هواتف آيفون من تقنيات وخدمات متطورة تجعلها متميزة عن بقية الهواتف الأخرى.

تعد شركة أبل هي المنتجة لهواتف آيفون، وتتميز شركة أبل بأنها الأكثر شهرة عالميا، وواحدة من الشركات المعروفة بأن منتجاتها غالية الثمن بالمقارنة مع الشركات الأخرى.

ومن أهم ما يميز جهاز آيفون أنه يقوم بالكثير من الوظائف والتي منها: الوسائط المتعددة، الكاميرا، تشغيل الملفات، كما أنه يمكنه الدخول على الإنترنت بسرعة فائقة.

تم تصنيع هواتف آيفون لأول مرة على يد ستيف جوبز، وكانت في أول الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انتقلت صناعتها بعد ذلك إلى الصين، وذلك بسبب رخص المواد التي تقدمها الصين نوعا ما عن المواد الأمريكية، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من الأيدي العاملة.

يقبل الكثير من الناس من جميع بلاد العالم على هواتف آيفون، ويعتبر بعض الأفراد أن هاتف آيفون بمثابة حلم يريد أن يحققه، وتخاطب هواتف آيفون غالبا فئات معينة من المجتمع، وهي الفئة الغنية أو الفوق متوسطة، وذلك نظرا لغلاء سعره.

وتوجد عدة أسباب جعلت هواتف آيفون الأغلى سعرا مقارنة بباقي أنواع الهواتف على مستوى العالم، ومن هذه الأسباب كل ما يأتي:

تتميز الكاميرا الخاصة بهواتف آيفون أنها الكاميرا الأعلى دقة وفائقة الجودة عند مقارنتها بأي هاتف آخر وهذا يكون من أهم الأشياء التي تسببت في ارتفاع سعر هواتف آيفون بشكل عام.

يعمل هاتف آيفون بأفضل نظام تشغيل تم اختراعه حتى الآن ويعتبر هذا النظام خاص بها وتنفرد به عن غيرها من الهواتف، وهو نظام ios، ويتميز هذا النظام أنه النظام الوحيد الذي يسمح لمستخدمي آيفون استعمال أدوات الإدخال مثل الفأرة، ولوحة المفاتيح، كما يوفر هذا النظام عدد كبير من التطبيقات الخاصة به كـ آب ستور، و فوتوبوث.

تهتم هواتف آيفون بتقديم أعلى سعة تخزينية للهاتف، حتى لا يلجأ مستخدمي هاتف آيفون إلى سعة تخزين خارجية، وهذا ما يجعل المستخدمين يقبلون على هواتف آيفون، وينظرون كل ما هو جديد من آيفون.

تتميز هواتف آيفون عن غيرها من الهواتف الأخرى بأنها تصل لآخر التحديثات التي تطرأ على أجهزة آيفون في نفس وقت إصدار التحديث، وهذا لما يوفره جهاز آيفون للمستخدمين من دعم مستمر حتى 3 سنوات، ومن خلال الدعم تكون ليس بحاجة إلى شراء هاتف آيفون جديد كل عام لأنه يكون مزود بكل التحديثات الموجودة في الإصدارات الجديدة، وهذا من أهم الأسباب التي جعلت هواتف آيفون مرتفعة السعر.

تهتم آيفون بتقديم تصميم معدني مميز وجذاب، كما أنها تهتم بأصغر التفاصيل لتعطي جهاز أنيق للمستخدمين، ويعتمد التصميم على أن يكون الهاتف سهل الاستخدام والتحكم، وذات أداء أسرع من غيره من الهواتف الأخرى.

تعد البطارية من أهم الأشياء التي تركز عليها آيفون عند إصدار هواتفها، وتحرص على أن تقدم بطاريات أطول عمرا وتستمر لفترة طويلة نسبيا، وتكون نوع البطارية الليثيوم بوليمر، ويعد من أفضل أنواع البطاريات الموجودة حتى الآن، وهذا أحد الأسباب الذي جعل من هاتف آيفون غالى الثمن.

كما تقدم آيفون الكثير من الخدمات، التي يحتاجها المستخدم ولا تكون متوفرة في أي جهاز آخر سوى آيفون، لذلك يعتبر الهاتف المفضل لدى الكثير من الأفراد، كما توفر خدمات تكون موجودة في هواتف أخرى ولكنها تكون أكثر حرفية في هواتف الآيفون، ومن تلك الخدمات: Touch ID، Find My Iphone، Apple watch، icloud،Siri.

وتسببت كل هذه المميزات التي تخص هواتف آيفون وحدها ولا تكون موجودة في أي هواتف أخرى، وحتى إن وجدت لا تكون بنفس الدقة والجودة التي تنفرد بها هواتف آيفون في جعل هواتف آيفون الأغلى ثمنا وذلك على المستوى العالمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى