أخبار الشركات

Tesla تسعى للتوسع في أسواق الشرق الأوسط في الفترة المقبلة

تسعى شركة Tesla أثناء شهر يوليو القادم لافتتاح متاجر أحدث لبيع السيارات الكهربائية مع مركز للخدمة، وذلك جزء من خططها للانتشار في سوق الشرق الأوسط.

والسبب الأساسي الذي جعل شركة Tesla تستهدف أسواق الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة هو أن دول الخليج تسجل أكبر نسبة مبيعات للسيارات الفاخرة للفرد الواحد، ومن المفترض أن تكون بداية هذه الخطط دبي، حيث تفتح Tesla متجرها الجديد في دبي مول، بالإضافة إلى ذلك مركز الخدمة الجديد الذي ستقدمه للمستخدمين خلال شهر يوليو في شارع الشيخ زايد.

وتحصل شركة Tesla على طلبات كبيرة من المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالرغم من أن معظم العلامات التجارية الأخرى للسيارات الفاخرة لم تحظى بهذا الانتشار الضخم في الشرق الأوسط، ولهذا السبب قررت الشركة افتتاح منفذ جديد للبيع في دبي.

وأشار “Elon Musk” الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إلى أن الشركة لديها خطط لافتتاح متجر جديد بجانب مركز لخدمة المستخدمين بمدينة أبو ظبي في مطلع عام 2018 القادم، وتنوي الشركة أيضا التوسع إلى عمان، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، ولكن لم يذكر Elon Musk أثناء المؤتمر الذي انعقد في دبي مؤخرا موعد لهذا التوسع في الشرق الأوسط ودول الخليج.

وتعرض Tesla نموذج S من السيارات الكهربائية بتكلفة 275000 درهم، والتي تدعم المستخدم 632 كم في كل مرة شحن، وأيضا نموذج X بتكلفة 344000 درهم، والتي تدعم المستخدم حتى 565 كم مع كل مرة شحن، علما بأنه من المفترض أن يبدأ تسليم السيارات المحجوزة مسبقا خلال شهر يوليو، ويستطيع المستخدمين شحن السيارات في 28 محطة شحن في الإمارات، وتضع الشركة ضمن خططها زيادة محطات الشحن إلى 50 بحلول نهاية 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى