ملحقات

اختراع جديد لزجاج سائل يحمي شاشات الهواتف الذكية من الكسر

أشار خبراء في مجال صناعة الهواتف الذكية إلى أن واحدة من الشركات المختصة بصناعة الإلكترونيات قامت بتطوير زجاجا سائلا يحمي شاشات الهواتف من الكسر.

وقد ذكر الخبراء معلقين على هذا الاختراع أن زجاج ProtectPax تم تطويره بطريقة مميزة بهدف حماية شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية من التلف والكسر والخدوش، ولم يكشف المطورون عن مكونات الزجاج أو تقنية تصنيعه، ولكن قالوا أنهم قاموا باستخدام تقنيات مشابهة للتقنيات المستخدمة في مجال الصناعات الفضائية، وصناعة الطائرات.

وطبقا لما ذكره الخبراء فإن سمك الزجاج المستخدم لحماية الشاشات 0.0004 ملم، وهذا يعني أنه في غاية الرقة إذا تمت مقارنته بالزجاج التقليدي المستخدم حاليا، والذي يصل سمكه إلى 0.3 ملم، وأبرز ما يميز هذا الزجاج الجديد هو صعوبة خدشه.

وأضاف الخبراء في الشركة المصنعة أن هذا الزجاج يتسم بصلابة عالية تشبه إلى حد ما صلابة الياقوت والزمرد، وهذا سيمكنه من حماية الشاشات من التلف، والخدوش، والكسور بنسبة تصل إلى 92.7%، هذا بجانب أنه سيساهم في خفض نسبة الإشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف بنسبة تصل إلى 99%.

وفيما يخص آلية وضعه على الهواتف الذكية فقد ذكر الخبراء أن: “الاختراع الجديد يتمثل في مادة سائلة تغطي الشاشة، وبعد مرور فترة قصيرة يتصلب السائل ويصبح قاسيا مثل الزجاج العادي، وهذا ما يجعل وضعه على الحواسب والهواتف سهلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى