أخبار الشركات

أبل تتربع على عرش الشركات بقيمة سوقية تبلغ 700 مليار دولار

أوضح استطلاع رأي 3800 شخص تقريبا أن شركة أبل الأمريكية تأتي كواحدة من أكثر الشركات شعبية على مستوى العالم، وهذه السنة العاشرة على التوالي.

أبل تستمر في الحصول على أكثر الشركات شعبية على مستوى العالم للسنة العاشرة على التوالي، وجاء ذلك التقييم نتيجة استطلاع رأي 3800 شخص تقريبا، ومن بينهم مدراء، وخبراء، ومحللون، ومسؤولون تنفيذيون، وقد أتي في الترتيب مع أبل في الخمس مراكز الأولى كلا من Starbucks، وأمازون، وديزني، وBerkshire Hathaway، وقد جاءت كلا من مايكروسوفت وفيسبوك بين المراكز العشرة الأولى.

وبالإضافة إلى ذلك تربعت شركة أبل على عرش الشركات بقيمة سوقية تبلغ 700 مليار دولار، ولعمل هذه القائمة يتوجب على أي شركة أن تأتي بين أفضل 1000 شركة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث العائدات، وبعد ذلك يتم إضافة 500 شركة دولية بعائدات تزيد عن 10 مليار دولار، وفي نهاية الأمر يخفض هذا العدد إلى 680 من خلال 28 دولة، وبعد ذلك تقيم الشركات المنافسة بناءا على معايير أخرى مثل الجودة والابتكار.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج قد خرجت من هذه القائمة بشكل كامل، وذلك بسبب المشاكل التي تسبب بها هاتف جالكسي نوت 7، حيث أنها في العام الماضي احتلت المرتبة رقم 35 من إجمالي 50.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى