تطبيقات

شركة IBM تكشف عن تقنية جديدة في تطبيق The Weather Channel تتيح استخدامه بدون إنترنت

أعلنت شركة IBM عن تقنية جديدة في تطبيق التعرف على حالة الطقس The Weather Channel، والتي توفر إمكانية الحصول على أهم المعلومات عن الطقس بدون إنترنت.

تعاونت شركة IBM مع شركة The Weather Company في الكشف عن تقنية جديدة في تطبيق التعرف على حالة الطقس The Weather Channel، والتي تسمح بالحصول على تنبيهات بأهم المعلومات عن الطقس والتقلبات الجوية وبدون وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

وتستهدف هذه التقنية بالأخص مساعدة المستخدمين في الدول النامية على معرفة أخبار الطقس والتقلبات المناخية، وذلك لمساعدتهم في تفادي كوارث الأعاصير أو العواصف الثلجية أو السيول، وقد ذكرت الشركة أن هذه التقنية تعتمد على اتصالات الند للند، وهي متاحة في نسخة خاصة من تطبيق The Weather Channel على نظام التشغيل أندرويد في 42 دولة نامية مختارة في كلا من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية.

وأشارت الشركة أن هذه التقنية تعمل على تكوين شبكات متداخلة من خلال استعمال اتصالات الند للند لتوجيه التنبيهات من هاتف إلى آخر بدون إنترنت، وكلما كان عدد الهواتف المستخدمة كبيرا في أماكن قريبة كلما زادت التغطية ووصلت التنبيهات للأماكن الأبعد.

وأضافت الشركة أنها اختارت نظام التشغيل أندرويد لإطلاق هذه التقنية لأنه الأكثر استخداما في المناطق المستهدفة، والتطبيق متاح بحجم 3.2 ميجابايت، وسيدعم تخزين بيانات الطقس لمدة زمنية تصل إلى 24 ساعة لتقديمها بدون اتصال بالإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى