تطبيقات

10من أفضل المميزات في تطبيق ماسنجر لا تعرفها

يعتبر تطبيق ماسنجر التابع لشركة فيسبوك من أفضل تطبيقات المحادثات النصية، وأيضا محادثات الفيديو، وهناك الكثير من المميزات الموجودة بالتطبيق ولا يعرفها معظمنا، بالرغم من استخدامنا اليومي له، وإليك هذه المميزات…

 

  • إنشاء حسابين

 

20-useful-tricks-of-facebook-messenger-20

يستطيع المستخدم إنشاء حسابين على تطبيق ماسنجر بسهولة، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الموجودة بالتطبيق أعلى يمين الشاشة، ثم بعد ذلك اختيار Accounts، وستظهر لك في ذلك الوقت علامة زائد على يمين الشاشة لتضيف حساب آخر، وتستطيع التواصل مع الأصدقاء على الحسابين معا.

 

  • مميزات خفية

 

fb-chess-small

هناك بعض الأمور التي لا تعرفها، فمثلا إذا قمت بإرسال dailycute@ لأحد أصدقائك على التطبيق فسيقوم التطبيق بإرسال صور إليك مثل صور طير أو حيوان أليف، وفي حال قمت بإرسال  fbchess play@ إلى أحد أصدقائك فستدعوه إلى لعب دور شطرنج كعك على ماسنجر.

  • مشاركة الموقع

androidpit-facebook-messenger-tips-7-w782

يتيح ماسنجر خاصية مشاركة الموقع مع الأصدقاء عوضا عن وصف المكان، وذلك من خلال النقر على ثلاثة نقاط موجودة أسفل يمين الشاشة، ثم قم باختيار ارسال الموقع.

 

  • الألوان

 

Image result for ‫اختيار لون الشات على ماسنجر‬‎

تستطيع اختيار اللون الذي ترغب أن يميز محادثتك مع صديق لك، ولعمل هذا فعليك الذهاب إلى إعدادات الموجودة أعلى يمين الشاشة، ثم بعد ذلك اختر Color، وحدد اللون الذي ترغب أن يصبح لون خلفية المحادثة من بين الألوان المتاحة على التطبيق.

 

  • تكبير اللايك

 

maxresdefault

يمكنك إرسال اللايك الموجود بالمحادثة بأي حجم ترغب به، وذلك من خلال الضغط مطولا عليه حسب الحجم الذي ترغب به.

 

  • اختصار

 

في حال كنت تتحدث كثير مع شخص مقرب إليك عبر ماسنجر، فالتطبيق يتيح لك إمكانية إنشاء اختصار للمحادثة معه على الصفحة الرئيسية للهاتف عوضا عن فتح التطبيق والبحث بين المحادثات، وذلك من خلال الضغط مطولا على اسم الصديق وستظهر لك قائمة قم باختيار Creat Shortcut منها.

 

  • الصور

في بعض الأوقات يرغب البعض منا بالعثور على الصور التي أرسلها لصديق ما، ويضطر أن يبحث في الرسائل، ولكن هناك طريقة أسهل وهي النقر على أيقونة “i” الموجودة أعلى يمين الشاشة، وبذلك ستجد جميع الصور التي أرسلتها له بالأسفل.

 

  • الوضع الصامت

 

20-useful-tricks-of-facebook-messenger-11

ينزعج الكثير منا بسبب كثرة الإشعارات التي تصل على ماسنجر من أشخاص أو مجموعات طول الوقت ولا يتمكن من الرد عليها في الوقت الحالي، ولذلك هناك ميزة متاحة على التطبيق تمكنك من اختيار الوضع الصامت للمحادثة التي تختارها ولا ترغب أن تصلك منها إشعارات وللفترة التي تحددها، وذلك عن طريق النقر على أيقونة “i”، ثم قم باختيار notifications، واختر الوضع الصامت وحدد المدة التي ترغب بها.

  • البحث عن الصور في الانترنت ومشاركتها مباشرة من نافذة الدردشة

يستطيع المستخدم البحث عن أي صورة أثناء المحادثة عن طريق الوصول المباشر لمحرك البحث bing وبدون الخروج من التطبيق وفتح المتصفح، وذلك من خلال زر الإعدادات على الهاتف الذكي الخاص بك، أو من خلال القائمة المنسدلة أعلى اليمين، وبعد ذلك قم باختيار البحث عن الصور.

 

  • التقاط الصورة مباشرة من نافذة الدردشة

 

يستطيع المستخدم التقاط صورة من نافذة الدردشة وبدون الخروج من المحادثة، حيث أنه يتم تقسيم نافذة الدردشة إلى نصفين، في النصف الأول ستظهر المحادثة وفي النصف الثاني ستظهر الكاميرا، والتي يمكنك عن طريقها التقاط الصورة، ثم إرسالها من خلال أيقونة على شكل كاميرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى