أخبار الشركات

أبل تنوي افتتاح Apple Park خلال شهر أبريل المقبل

كشفت شركة أبل الأمريكية أمس الأربعاء عن نيتها في افتتاح المقر الجديد الخاص بها “Apple Park” خلال شهر أبريل المقبل، والذي تبلغ مساحته 175 فدانا.

وقد استغرقت أبل العديد من السنوات لتطوير هذا المقر من حيث المخططات، والرسم الحاسوبي لتصاميمه، والصور الجوية التي تم التقاطها من خلال الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى المسرح الذي سيكون مكانا لإطلاق منتجات الشركة في المستقبل، وأيضا تكريما لاسم ستيف جوبز.

وقد ذكرت أبل خلال في بيان لها أنه من المفترض أن يستمر تشييد المباني والحدائق أثناء الصيف، وأضافت أن عملية نقل ما يزيد عن 12000 موظف ستتجاوز 6 أشهر، وأوضحت أن Apple Park ستقوم بتحويل أميالا من المساحات الإسفلتية إلى مساحات خضراء شاسعة، وذلك  بوادي سانتا كلارا في مدينة سان فرانسيسكو.

وأشارت أبل إلى أن مدخل المسرح يحتوي على 1000 مقعد على شكل اسطوانة زجاجية يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار، يوجد على قمة تلة، والتي تعتبر أحد أعلى النقاط في المقر، وتطل على المروج والمبنى الرئيسي.

وقد صرح تيم كوك قائلا: “تم تصميم الحدائق لتكون مصدر إلهام للفريق خاصتنا، وأيضا من أجل تقديم المنفعة للبيئة، ونحن أنشأنا واحد من أكفأ المباني استخداما للطاقة على مستوى العالم، حيث أن المقر بالكامل سيعمل بالطاقة المتجددة”.

وأضافت أبل أن Apple Park ستحتوي على مركز للزوار بجانب مقهى ومتجر عام، بالإضافة إلى لك مركز للياقة البدنية، ومسرح ستيف جوبز، فضلا عن مرافق للتطوير والبحث، وقالت أن حدائق المقر ستتيح مسارات للسير والجري يصل طولها إلى ميلين، بجانب بستان، وبركة ماء، ومرج.

ومن الجدير بالذكر أن مساحة Apple Park ستتعدى 5 مليون قدم مربع من الأسفلت والخرسانة إلى حقول معشبة، وما يزيد عن 9000 شجرة ضد التصحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى