أخبار تقنية منوعة

جوجل تكشف عن ميزة Playables لتجربة الألعاب قبل تنزيلها من متجر Google Play

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن ميزة جديدة تسمح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد بتجربة الألعاب قبل القيام بشرائها من متجر Google Play وتثبيتها على الأجهزة.

وذكرت شركة جوجل أثناء مشاركتها في مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017، والمقام الآن في أمريكا، أن هذه الميزة المميزة ستكون متاحة لمطوري تطبيقات الألعاب المتوفرة على متجر Google Play في صورة نوع من الإعلانات، والتي تأتي تحت اسم Playables.

وقد أوضحت المديرة المسؤولة عن إعلانات الموبايل في الشركة الأمريكية وتدعى ” سياسي هسياو” أن ميزة Playables الجديدة ستكون مفيدة لكلا من المطورين والمستخدمين، وذلك لأنها تسمح للمستخدمين بتجربة الألعاب قبل دفع أي أموال لشرائها، وللمطورين فهي تتمكن من جذب أكبر عدد من اللاعبين.

وقد أشارت هسياو إلى أنه في السنوات الماضية اختلفت طريقة اختيار المستخدمين للألعاب من على المتجر، حيث أن المستخدمين الآن يبحثون عن ألعاب معينة لتحميلها عوضا عن تحميل الألعاب الموجودة في المراتب الأولى.

وتعتقد هسياو أن ميزة Playables ستكون مفيدة للمستخدمين أيضا في التعرف على ألعاب جديدة، بالإضافة إلى المطورين فستكون مفيدة لهم في تقديم الألعاب خاصتهم في صورة أفضل للمستخدمين، وسيكون متوفرا للمطورين في هذه الميزة أجزاء قصيرة أو مراحل معينة من الألعاب الخاصة بهم أمام المستخدمين، وبعد ذلك نقل المستخدم لتثبيت اللعبة.

وقد شرعت جوجل في إطلاق الميزة على نطاق محدود، ولكنها ستطلقها لجميع المطورين في الشهور القليلة المقبلة، ومن الجدير بالذكر أن الميزة الإعلانية ستعمل طبقا لتقنية HTML5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى