هواتف ذكية

جوجل تبدأ في دعم هواتف أندرويد بمساعد Google Assistant الذكي

كشفت شركة جوجل الأمريكية يوم الخميس الماضي عن شروعها في إطلاق المساعد الذكي خاصتها Google Assistant للهواتف الذكية المستخدمة لنظام التشغيل أندرويد.

بعد أن كان مساعد Google Assistant الذكي مقتصرا على هواتف بكسل الخاصة بشركة جوجل قررت الشركة الأمريكية طرحه لهواتف أندرويد الذكية، وقد أوضحت الشركة من خلال فيديو قامت بنشره على الحساب الرسمي الخاص بها على منصة يوتيوب أن المساعد الرقمي خاصتها سيكون متاحا بدءا من يوم الخميس على الهواتف الذكية المؤهلة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة جوجل قد ذكرت خلال الشهر الماضي أن المساعد سيكون متاحا مبدئيا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، وأندرويد مارشميللو 6.0، وللمستخدمين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

وسيتمكن مستخدمو الهواتف الذكية المؤهلة من المتحدثين باللغة الإنجليزية من الحصول على المساعد الرقمي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك المملكة المتحدة وأستراليا وكندا، ومن ثم المتحدثين باللغة الألمانية في ألمانيا، وسيأتي المساعد في شكل تحديث لحزمة Google Play Services.

وتسعى شركة جوجل من خلال ذلك استغلال العدد الكبير من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، والذي تبلغ نسبة استخدامه في سوق الهواتف الذكية 85%، للمنافسة بشكل قوي في سوق المساعدات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى