ملحقات

المزايا المتوقعة في نظام التشغيل Android O الجديد

ورد تقرير جديد يكشف عن عدد من المزايا المتوقع رؤيتها في نظام التشغيل Android O المقبل، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه خلال شهر مايو القادم.

 

  • ميزة Copy Less

 

وهذه الميزة سوف تمكن المستخدمين من التخلص من مشكلة نسخ النصوص بين التطبيقات المتنوعة، ولكن ليس معروفا حتى الآن أين ستضع جوجل هذه الميزة، سواء كان ضمن نظام التشغيل ككل أو ضمن لوحة المفاتيح خاصتها Gboard.

مثال لتوضيح ذلك: في حال كنت تجري دردشة مع صديق لك على أحد تطبيقات الدردشة وتخططون للذهاب إلى مطعم ما، ثم بعد ذلك تدخل إلى تطبيق لمقترحات المطاعم مثل Yelp وتمكنت من العثور على مكان مطعم جيد، فلن تحتاج نسخ التفاصيل ولصقها في الدردشة، كل ما عليك فعله هو كتابة عبارة مثل it’s at، وسيقدم نظام الذكاء الاصطناعي عنوان المطعم بشكل مباشر وبالنقر عليه يتم إرساله إلى صديقك.

واهتمام جوجل بمجال الذكاء الاصطناعي ليس جديدا، ولكن هناك الكثير يمكن أن يقدمه الآن نظام الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات الدردشة أو الرسائل، حيث أنه من خلاله يمكن التمييز بين العنوان والنص العادي في الرسائل، وبمجرد الضغط عليه يتم فتحه في خرائط جوجل.

وهناك توقعات أن يجلب نظام التشغيل الجديد Android O هذه الميزة، ولكن ليس معروفا إذا كانت الشركة الأمريكية ستدعم به جميع تطبيقات الرسائل أم تقتصر على التطبيق الأساسي، أما عن الإيماءات بالأصابع فإن الشركة ستزود نظام التشغيل ميزة جديدة، مثل عند رسمك بإصبعك حرف C يتم فتح تطبيق جهات الاتصال Contacts.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى