هواتف ذكية

جميع المميزات المتوقعة في هاتف جالكسي اس 8

كشفت شركة سامسونج الكورية عن هاتفها المرتقب جالكسي اس 8 في مؤتمر الجوال العالمي، والذي سيتم إطلاقه قريبا، وانتشرت الكثير من الشائعات عن الهاتف الرائد، ونقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من التوقعات التي قد يأتي بها الهاتف…

  • التصميم

طبقا للشائعات فستقوم الشركة بالكشف عن نسختين من الهاتف، واحدة منهما بحجم 5.7 بوصة، والثانية بحجم 6.2 بوصة، وسيتمتعان بشاشة من نوع Quad HD بحواف منحنية، وسيأتي زر الرئيسية مدمجا في الشاشة، وسيدعم الهاتف مستشعر لبصمة الإصبع في الجهة الخلفية من الهاتف بجانب الكاميرا، وهناك احتمالات أن يحمل الهاتف زر منفصل على أحد جانبي الهاتف، والذي سيستخدم خصيصا في تفعيل المساعد Bixby.

  • المواصفات الداخلية

وفقا للشائعات السابقة فإن هاتف جالكسي اس 8، وجالكسي اس 8 بلس سيعملان بمعالج من نوع Snapdragon 835 بمعمارية 10 نانومتر، وذكرت شائعات أخرى أن أغلب هواتف جالكسي اس 8 ستعمل بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 8895 الخاص بشركة سامسونج، وهناك احتمالات أن يأتي بمعالج رسوميات Mali-G71 MP20، ومودم 5CA LTE، وسيمتلك الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وأشارت شائعات أن الهاتف سيمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت، وسيدعم العديد من المميزات، ومن بينها مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وتقنية بلوتوث 5.0، وتقنية الاتصال 4G LTE، بالإضافة إلى منفذ USB Type-C، وفتحة لكارت microSD.

  • الكاميرا

وردت تقارير تشير إلى أن الهاتف سيكون مزودا بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكشل، وأخرى خلفية بدقة 12 ميجابكسل، ومزودة بفلاش LED، فضلا عن ميزة التركيز التلقائي للصور.

  • نظام التشغيل

طبقا للتسريبات والشائعات السابقة فإن الهاتف سيعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، وهناك توقعات أن يأتي الهاتف بواجهة Samsung Experience.

  • البطارية

وردت شائعات مؤخرا تشير إلى أن الهاتف المرتقب سيحمل بطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير، أما هاتف جالكسي اس 8 بلس سيحمل بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير.

  • المساعد Bixby

أوضحت العديد من الشائعات أن هاتف جالكسي اس 8 سيدعم المساعد الذكي Bixby، وهناك احتمالات أن يدعم 8 لغات متنوعة، وسيقدم هذا المساعد العديد من المعلومات، وطبقا للتصريحات فقد تم ابتكار هذا المساعد باستخدام تقنيات Viv Labs.

  • السعر وموعد الإطلاق

وردت شائعات في الآونة الأخيرة تؤكد أن الشركة الكورية تسعى للكشف عن الهاتف بشكل رسمي في يوم 29 من شهر مارس الجاري، أما الطلب المسبق لحجز الهاتف سيبدأ يوم 10 من شهر أبريل المقبل، على أن تطلق في الأسواق يوم 21 أبريل، وأشار تقرير آخر إلى أن الشركة ستؤجل إطلاق الهاتف حتى يوم 28 من شهر أبريل.

أما فيما يخص السعر فمن المحتمل أن يكون سعر هاتف جالكسي اس 8 853 دولار أمريكي، أما هاتف جالكسي اس 8 بلس فسيكون سعره 960 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى