ابتكارات

فيزا تعرض نسخة تجريبية لنظارة شمسية تستخدم للدفع عوضا عن البطاقات البنكية

قدمت شركة فيزا، وهي واحدة من أكبر شركات إدارة عمليات الدفع على مستوى العالم، نسخة تجريبية لنظارة شمسية تتيح للمستخدمين إمكانية الدفع عوضا عن البطاقات البنكية.

وتأتي هذه النسخة التجريبية من النظارة الشمسية لتوفر للمستخدمين إمكانية الدفع من خلال الحسابات البنكية الخاصة بهم في الأسواق التجارية والمحلات، وذلك عوضا عن استخدام البطاقات البنكية التقليدية، وأشارت الشركة أثناء حدث أقامته في مؤتمر SXSW 2017 الموجود الآن في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية إلى أن النسخة التجريبية عبارة عن نظارة شمسية، والتي أضافت الشركة في إحدى ذراعيها شريحة NFC لاتصالات المدى القريب تدير عملية الدفع.

وأوضحت شركة فيزان أن المستخدمين لا يحتاجون لاتمام عملية الدفع من خلال الحساب البنكي سوى خلع النظارة، ثم بعد ذلك القيام بتمرير ذراعها الذي يحتوي على الشريحة على واحدة من ماكينات الدفع، والتي تستخدم بوابة فيزا لاتصالات المدى القريب.

وقد أضافت الشركة أن هذه النسخة لا تزال حتى الآن تحت التجربة، ولم تذكر أية معلومات عن موعد إطلاق هذه النظارة في الأسواق، وقد ذكر مدير قسم العلامة التجارية والتسويق الإبداعي بشركة فيزا ويدعى كريس كورتين أن الشركة تجري اختبارات للعديد من النماذج لأشياء يمكن للمستخدم استعمالها كوسيلة للدفع، ومن بينهم الخواتم والنظارات الشمسية.

وطبقا لتقرير ورد من الوكالة الإخبارية سي إن بي سي فإن الشركة تجري اختبارات لدرة فعل المستخدمين حيال استعمال مثل هذه الأشياء في عمليات الدفع، بالإضافة إلى ذلك فهي أيضا تجري مفاوضات مع البنوك لرعاية وسائل الدفع غير التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى