ابتكارات

جهاز Doppel الذكي يعمل على تحسين الحالة النفسية للمستخدم

يعمل مجموعة من الطلاب على جهاز يشبه الساعة الذكية لكنه متطور فهو يساعد على تحسين الوضع النفسي للمستخدم، ويحمل اسم Doppel.

ويعد جهاز Doppel جهاز نفسي فيزيولوجي يتم العمل عليه في إنجلترا وتطوير المميزات الخاصة به قبل الشروع في تصنيعه، ويعمل هذا الجهاز على بث إيقاعات لمسية عوضا عن الإيقاعات الموسيقية، والتي لها دور في التأثير على المزاج وتحسينه، وذلك بغرض تحسين الوضع النفسي.

والجهاز بانتظار حملة Crowdfunding لتمويل المشروع، وهو يساعد الجسم في الاستفادة من المشاعر الإيجابية حتى تجعل الشخص هادئا، ويعتبر أيضا هذا الجهاز حلا للسيطرة على المشاعر بدقة، فضلا عن ذلك فهو يعمل على تقليل معدل ضربات القلب حتى تمنحك الهدوء، بالإضافة إلى ذلك فيستطيع المستخدم زيادة معدل ضربات القلب ليشعر بنشاط أكبر.

وقد شرع فريق من طلاب في الكلية الملكية في لندن منذ نهاية عام 2013 بالعمل على جهاز Doppel، وذلك بمساعدة مهندس ميكانيكي، عالم مواد كيميائية، عالم فيزياء نظرية، مصمم صناعي، ويتطلع الطلاب إلى جمع 100 ألف يورو للجهاز حتى يتمكنوا من البدء في المشروع، وسيتم بيعه لمؤيدي حملة Crowdfunding مقابل 1100 دولار أمريكي، ومن المحتمل أن يكون هذا الجهاز واحد من أهم وأفضل الأجهزة التكنولوجية التي تهتم بصحة الإنسان الجسدية والنفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى