أخبار تقنية منوعة

براءة اختراع جديدة من سوني تتيح الشحن اللاسلكي من هاتف إلى هاتف

تقدمت شركة سوني اليابانية بطلب لتسجيل براءة اختراع جديدة، وهي عبارة عن تقنية مميزة للشحن اللاسلكي من خلال هاتف آخر دون الحاجة إلى توصيله بمصدر للطاقة.

وردت شائعات في الآونة الأخيرة تشير إلى أن كلا من شركة سامسونج وشركة أبل تنوي دعم هواتفها القادمة Galaxy S8، وiPhone 8 بتقنية الشحن اللاسلكي، ولكن من الواضح أن شركة سوني تخطط لتجاوز الشركتين من خلال إطلاق تقنية الشحن اللاسلكي وتبادل البيانات بين الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المتنوعة مثل أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية.

ويستطيع المستخدم من خلال هذه التقنية شحن الهاتف الذكي لاسلكيا عن طريق هاتف آخر بدون الحاجة إلى توصيله بمصدر للطاقة، وتجدر الإشارة إلى أن براءة الاختراع هذه توضح أن تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة ستعتمد على تنوع أنظمة الهوائيات لنقل الطاقة والبيانات لاسلكيا، وسيتم التحكم في النظام عن طريق واجهة رسومية تتسم بالاستخدام السهل، وهذا يجعل عملية الربط والتناسب بين الأجهزة بسيطة.

وتتميز واجهة الرسوميات المخصصة لهذه التقنية بسهولة استخدامها، وذلك لتجعل عملية الاختيار بين الأجهزة المجاورة المختلفة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي سهلة بالنسبة للمستخدم، ولكن حتى الآن لا توجد أية معلومات عن المسافة التي ستدعمها هذه التقنية.

وقد ذكر أن تقنية الشحن اللاسلكي هذه من الممكن أن تتماشى مع تقنية البلوتوث، شبكات WiFi، بروتوكول الإنترنت IP، بروتوكول التحكم بالإرسال TCP، واجهات HDMI، وسيكون لنوع التقنية المستخدمة تأثيرا على سرعة النقل والمسافة بين الأجهزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى