أخبار الشركات

أمازون تخطو خطوتها الأخيرة في الاستحواذ على سوق.كوم

أشارت بعض المصادر إلى أن شركة أمازون قد وافقت مبدئيا على شراء 100% من أسهم الموقع الإلكتروني سوق.كوم من مساهميه.

ويقع مقر سوق.كوم في دبي، وهو مخصص في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، الأدوات المنزلية، الأزياء، ومنتجات أخرى، ويعد واحد من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، وأيضا من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

ولم توافق شركة أمازون إبداء تعليقا على هذا الأمر، وأيضا لم ترد شركة سوق.كوم، ولم يصرح المصدر عن سعر الصفقة المتفق عليه، وطبقا لتقارير فإن شركة سوق.كوم كانت تبلغ قيمتها المادية في عام 2016 الماضي مليار دولار أمريكي، ولكن علق المصدر أن السعر قد انخفض منذ ذلك الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن أمازون تسيطر على مواقع التجارة الإلكترونية التي تمتلك مكانة في الأسواق الناشئة، وقد ذكر محلل أبحاث الأسهم ويدعى كولين سبيستيان أن في حالة موقع سوق.كوم فإن أمازون ستتمكن من الحصول على علامة تجارية محلية قوية، وفريق لديه خبرة محلية كبيرة، وأيضا الريادة في توقيت باكر في سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن شركة سوق.كوم أطلقت خلال عام 2005 بمثابة موقع مزاد على الإنترنت، وبعد ذلك تمكن من التطوير حتى يصبح سوق لمتاجر التجزئة، ويخدم عدد من الأسواق، من بينهم مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، قطر، عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى