أمن المعلومات

الاتصال بـ WiFi في الأماكن العامة يسرق بياناتك

تمكنت كاسبرسكي لاب من التوصل إلى أن هناك واحدة من بين 4 نقاط اتصال بشبكة WiFi غير مضمونة، وذلك بعد القيام بتحليل ما يزيد عن 31 مليون نقطة اتصال.

وطبقا لـ كاسبرسكي لاب فإن نقاط الاتصال بشبكة WiFi تمثل خطرا على البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، وقد ذكرت الشركة في بيان لها أن 25% من شبكات الاتصال غير محمية بكلمات المرور أو بالتشفير أو بأي نوع آخر من أنواع الحماية، وكل البيانات المتدفقة من خلال هذه الشبكات يمكن اختراقها عن طريق القراصنة بسهولة كبيرة.

وأوضحت كاسبرسكي لاب أن النسبة المتبقية، والتي تمثل حوالي ثلاثة أرباع من نقاط الاتصال بشبكات WiFi، تستعمل تشفيرا معتمدا على بروتوكول WPA لنقاط الاتصال بالشبكة، ولهذا فإن الجهود المطلوبة من أجل اختراق هذه الشبكات تعتمد فقط على قوة كلمات المرور والإعدادات، ومثال ذلك، في حال كانت كلمات المرور ضعيفة أو متوفرة للجميع مثل الموجودة في المقاهي يستطيع مجرمي الإنترنت فك التشفير الخاص بها ومعرفة أي معلومات خلال تنقلها.

وطالبت الشركة جميع المستخدمين بالحذر والانتباه المستمر في حال استعمال نقطة اتصال WiFi بشكل عام وعدم استعمالها للقيام بأنشطة لها مخاطر قوية، مثل التسوق من خلال الإنترنت، أو الدخول إلى قنوات الخدمات المصرفية، أو تسجيل الدخول إلى المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى