هواتف ذكية

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسختها الخاصة من جالكسي اس 8 واس 8 بلاس 21 أبريل الجاري

صرحت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم الخميس الماضي أن الإصدارات الخاصة بها من هواتف جالكسي اس 8 وجالكسي اس8 بلس ستتوفر في متاجر الولايات المتحدة الأمريكية.

تتعاون شركة مايكروسوفت مع شركة سامسونج لمنافسة شركة أبل والتفوق عليها، حيث أن سامسونج كشفت مؤخرا عن قاعدة DeX ضمن ملحقات هاتف جالكسي اس 8، والتي كانت نتاج تعاون الشركتين، وهي تمكن المستخدم من تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر كامل.

وآخر برهان على هذا التعاون هو إعلان مايكروسوفت عن إطلاقها لإصدارات هواتف سامسونج الرائدة في متاجر الولايات المتحدة الأمريكية، وبالإضافة إلى المواصفات المميزة التي يتمتع بها الهواتف سيحتوي إصدارات مايكروسوفت على تطبيقات مايكروسوفت، والتي ستكون متاحة بشكل مستمر على الشاشة الرئيسية.

وعلى جانب آخر فإن هذه التطبيقات لن يتم تثبيتها مسبقا، بحيث تستطيع بعد تشغيل الهاتف القيام بتحميل التطبيقات وتثبيتها على الهاتف، ومن المثير للدهشة هو أن مساعد مايكروسوفت والذي يسمى “كورتانا” من ضمن هذه التطبيقات على الرغم من الأهمية التي أولتها شركة سامسونج لمساعد Bixby خاصتها.

وبجانب هذا ستأتي إصدارات مايكروسوفت بمجموعة من التطبيقات الرائعة مثل وان درايف، اكسل، سكايب، وات لوك، MSN، وغيرهم، ومن المفترض أن تكون هذه الإصدارات متاحة اعتبارا من يوم 21 من شهر أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى