إنترنت واتصالات

جوجل تكشف عن أداة جديدة لمواجهة الأخبار الزائفة

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن أداة جديدة للتركيز في نتائج البحث عن المقالات التي تم التأكد منها، وذلك لمواجهة الأخبار الزائفة.

عند ظهور نتائج البحث التي تم التحقق منها تعرض في الوقت الحالي الجهة التي تقدمت بطلب المراجعة، بالإضافة إلى رأي مؤسسات الطرف الثالث الخارجية عن أصل هذه الأخبار سواء كانت خاطئة أو صحيحة أو بين بين.

وتعتمد شركة جوجل في التأكد من صحة هذه الأخبار على مواقع موضوعية مثل Snopes، وPolitifact، التي تقوم بتقييم مدى صحة التصريحات أعلنت عنها المنظمات الإخبارية والمسؤولون العامون، وتقوم الشركة بعد استلام تعليقات الناشرين والمستخدمين بإتاحة تصنيف “التحقق من الوقائع” لكل المستخدمين ضمن أخبار جوجل، ومن ثم يتوسع للبحث على مستوى العالم بكل اللغات.

وتسعى الشركة لمساعدة المستخدمين في الحصول على معلومات مفيدة من خلال عرض المحتوى الذي ينشئه الناشرون والمواقع، ويقوم العديد بنشر الكثير من الأخبار كل يوم، مما دفع الشركة خلال شهر أكتوبر الماضي للعمل مع مجموعة من الناشرين في عدد محدود من البلدان لتتيح لهم إظهار علامة “التحقق من الوقائع” ضمن أخبار جوجل.

وقد جاء هذا التغيير من الشركة عقب توجيه الانتقادات اللاذعة لها بجانب فيسبوك، وذلك لنشر الأخبار الزائفة، ولهذا توجهت لتوفير هذه الأداة ضمن نتائج البحث بجميع اللغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى