أخبار تقنية منوعة

هل الشاشات اللمسية تسرق النوم من الأطفال؟

ثبت أن وقت النظر إلى الشاشة اللمسية مثل التلفزيون وألعاب الفيديو يرتبط بمشاكل النوم لدى الأطفال، وقد لا حظ الباحثون ذلك.

وقد لاحظ الباحثون في تقديم أكثر دراسة تخصصية أن الأطفال الصغار أكثر استخداما للشاشة اللمسية، ووجدوا أن هناك صلة بين ذلك وبين قلة النوم، وهذا يبدأ في وقت مبكر من مرحلة الطفولة، ، وطبقا لتقاير في مجلة التقارير العلمية فإن الباحثون وجدوا أن المزيد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 3 سنوات يستخدمون الشاشة اللمسية خلال النهار، وذلك يجعلهم يسقطون في النوم، ولكنهم يسجلون وقت أقل في النوم من الآخرين.

والدراسة لا تثبت أن استخدام الشاشات التي تعمل باللمس تسبب مشاكل للنوم، ولكن يقول الباحثون أن هذا يتطلب المزيد من الدراسة، ووفقا لمسح 715 من الآباء والأمهات في المملكة المتحدة، والأطفال من 6 إلى 11 شهر، فإن معدل استخدام الشاشات اللمسية يوميا يصل إلى 8 دقائق.

أما فيما يخص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 شهر فيصل معدل استخدام الشاشات اللمسية إلى 19 دقيقة، أما عن الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 19 إلى 25 شهر فتصل إلى 25 دقيقة، والأطفال الذين تصل أعمارهم إلى سنتين يبلغ معدل استخدامهم 44 دقيقة.

وترتبط كل ساعة من استخدام الشاشة اللمسية بحوالي 15 دقيقة أقل من النوم، ومن المثير للاهتمام أن الزيادة في الاستخدام ارتبطت بحوالي 25 دقيقة أقل في النوم في الليل، و11 دقيقة أكثر خلال القيلولة أثناء النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى