أمن المعلومات

القراصنة الروس يستهدفون مرشح الرئاسة الفرنسي

وجدت شركة تريند مايكرو Trend Micro علامات على هجوم خبيث ضد المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك وفقا لما ذكرته شركة الأمن السيبراني في تقرير تم نشره يوم الثلاثاء.

وقالت الشركة أن المواقع قد تكون خدعت موظفي الحملة لإدخال اسمائهم وكلمات المرور الخاصة بهم والسماح للبرامج الضارة لتصيب أجهزة الكمبيوتر خاصتهم، حيث أن القراصنة الروس يستهدفون رسائل البريد الإلكتروني للمرشح، ولهذا أصيبت الانتخابات الرئاسية بقضية دياجو فو déjà vu.

سيواجه ماكرون، من حزب En Marche، مرشح الجبهة الوطنية مارين لو بين Marine Le Pen في الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر أن تقام يوم 7 من شهر مايو، وأكدت حملة ماكرون لصحيفة وول ستريت جورنال أن موظفيها تلقوا رسائل إلكترونية توصلهم إلى مواقع احتيالية، والتي تم حظرها.

وقال تريند مايكرو أن مجموعة القراصنة وراء محاولات التصيد هذه تحمل اسم “Pawn Storm”، وشركة الأمن السيبراني كرودستريك تدعو المجموعة باسم “Fancy Bear”، وقال باحثوا كرودستريك أنهم وجدوا نفس المجموعة تتدخل في شبكات اللجنة الوطنية الديمقراطية قبل عام واحد.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله أن بلاده لم تتدخل في الانتخابات الفرنسية أو أي انتخابات أجنبية، ولم تستجب السفارة الروسية في الولايات المتحدة على الفور لطلب التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى