هواتف ذكية

بالفيديو..مقارنة بين أداء جالكسي اس 8 وجالكسي اس 7 إيدج

أشارت شركة سامسونج الكورية أثناء الكشف عن هواتفها جالكسي اس 8 واس 8 بلس إلى أن المعالجات الجديدة تتيح سرعة أكبر بنسبة تصل إلى 10% عند مقارنتها بما سبقها.

وذكرت أيضا أن زيادة في سرعة معالجة الرسوميات بنسبة تبلغ 21% مقارنة بأداء وحدات معالجة الرسوميات في الأجيال السابقة من سلسلة جالكسي، ويعمل هاتف جالكسي اس 8 بمعالج ثماني النواة مقسمة إلى قسمين، الأول يحتوي على أربع أنوية بتردد 2.35 جيجاهرتز، أما جالكسي اس 7 إيدج يعمل بمعالج رباعي النواة، اثنان منهما بتردد 2.2 جيجاهرتز، والاثنان الآخران بتردد 1.6 جيجاهرتز.

وتجدر الإشارة إلى أن هاتف جالكسي اس 8 قد تفوق على جالكسي اس 7 إيدج، ويوجد بينهما فرق بسيط، حيث أن الهاتف الجديد تفوق على الهاتف الآخر عند تشغيل عدد من التطبيقات البسيطة، أما فيما يخص التطبيقات مثل فايبر، سناب شات، تويتر، أو Tinder فقد تعادل الهاتفان في السرعة.

ولكن الاختلاف ظهر بشكل واضح أثناء تشغيل الألعاب مثل Subway surf ،Gun Fu 2 ،Smash hit، حيث أن هاتف جالكسي اس 8 عمل بسرعة أكبر من جالكسي اس 7 إيدج، والهاتفان متساويان في سعة ذاكرة الوصول العشوائية.

وتم تجربة تشغيل متصفح جوجل كروم ظهر أن أداء الهاتف الجديد أفضل من جالكسي اس 7 إيدج، وظهر أيضا أن استعمال أندرويد 7 ساعد على تحسين أداء جالكسي اس 7 إيدج بشكل كبير، وفي النهاية بعد الاطلاع على الفيديو، تم التوصل إلى أن الهاتف السابق يقدم أداء عالي حتى الوقت الحالي، خصوصا أنه يعمل بمعالج رباعي النواة، أما هاتف جالكسي اس 8 ثماني النواة بتقنية 10 نانومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى