ابتكارات

بالفيديو..أول ساعة ذكية مصممة لفاقدي البصر

قامت شركة دوت بتطوير ساعة ذكية مخصصة لفاقدي البصر تحمل اسم “Dot”، والتي تجعلهم قادرين على الشعور بالوقت من خلال لمس نقاط بارزة فيها، والتي أطلقتها الشركة في الأسواق في شهر مارس الماضي.

وقد استغرق تطوير هذه الساعة الذكية مدة زمنية وصلت إلى 3 سنوات، طبقا للموقع البريطاني مترو، وتعمل الساعة بالاعتماد على طريقة برايل، بجانب واجهة مزودة بعدد من النقاط البارزة من أجل توصيل الرسائل والإرشادات لمستخدميها.

وتستند هذه الساعة على تقنية مميزة تعمل من خلال حاسة اللمس عن طريق توفر جهاز يستعمل لعرض نظام برايل، والذي يشتمل على سلسلة من النقاط التي يبلغ عددها 4 أحرف، يسهل التبديل بينها، مما يتيح إمكانية قراءة الرسائل التي تصل إليهم على الهواتف الذكية الخاصة بهم.

وينبغي أن تتم مزامنة الساعة مع الهاتف الذكي من خلال استعمال تقنية البلوتوث، بالإضافة إلى ذلك يستطيع المستخدم التحكم في متوسط التحديث لعرض الأحرف بسرعة مختلفة، فضلا عن ذلك فقد تم تزويدها بتطبيق للدردشة، ومنبه، وبلوتوث، وأيضا بطارية يمكنها البقاء حتى 5 أيام.

وصرح مؤسس الشركة، إريك جيون كيم”، أن الساعة تعتبر خطوة أولى بين منتجات أخرى موجهة إلى شريحة معينة من المكفوفين وضعاف البصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى