أخبار الشركات

أبل تستحوذ على Beddit صانعة جهاز تتبع النوم

قامت شركة أبل الأمريكي بشراء شركة بديت “Beddit“، وهي صانعة الجهاز الذي يبلغ سعره 150 دولار ويقع بين الغطاء والفراش لمراقبة الحيوية الخاصة بك أثناء نومك.

تم الكشف عن عملية الاستحواذ يوم الاثنين في تحديث لصفحة الخصوصية الخاصة بـ بديت Beddit: “تم الحصول على بديت من قبل شركة أبل، وسيتم جمع البيانات الشخصية الخاصة بك واستخدامها والكشف عنها وفقا لسياسة خصوصية أبل”.

تستخدم شركة بديت Beddit مستشعر يمتلك تقريبا نفس حجم وسمك قطعة من شريط لاصق لقياس إجمالي وقت النوم، وقياس معدل ضربات القلب، معدل التنفس، كم من الوقت استغرقت لكي تغفو، كم مرة حصلت على كمية من النوم العميق، ويعرض التطبيق المرافق لنظامي التشغيل أندرويد وiOS تحليل مفصل بعد النوم وردود الفعل، وذلك للمساعدة في تحسين النوم.

يمكن أن تساعد عملية الاستحواذ هذه على تعزيز طموحات تتبع الصحة والعافية لدى شركة أبل عبر ساعتها الذكية أبل ووتش، حيث أن أبل ووتش لديها بالفعل جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب، ولكن الآن تحتاج البرامج والأجهزة للقيام بأكثر من مجرد قياس وتتبع لضربات القلب، ولم يتم الإفصاح عن الشروط المالية للاستحواذ، ولم تستجب أبل أيضا على الفور لطلب التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى