أول هواتف آيفون المصنعة في الهند قادمة هذا الشهر


بدأت شركة أبل الأمريكية في تجميع هواتفها الذكية في الهند، واستكملت أول تجربة لتصنيع أرخص هاتف لها، وهو هاتف iPhone SE.

وقد أخذت الخطوة الأولى هذه في الدخول إلى السوق الهندية وقتا طويلا، ولكن اليوم أكدت شركة أبل لصحيفة وول ستريت جورنال أن الإنتاج قد بدأ أخيرا، ويتم تجميع الهواتف من قبل المتعهد التايواني Wistron، وسوف تبدأ عملية الشحن للعملاء الهنديين في وقت ما من هذا الشهر.

وتعد هذه أخبار رائعة لشركة أبل، حيث أنها تتطلع إلى تأسيس نفسها في السوق الهندية مع تباطؤ نمو أعمال آيفون، ولكن  لتحقيق النجاح في الهند تواجه الشركة الأمريكية العديد من التحديات، حيث أنها يجب أن تخضع لشرط في القانون الهندي، حيث أنه سوف يتعين عليها توفير 30 في المئة من مكونات هذه المنتجات محليا، وبعد ذلك سوف تكون بحاجة إلى تخفيض سعر أجهزتها.

ووفقا لشركة أبحاث IDC، فإن متوسط الهاتف الذكي في الهند يكلف 155 دولار أمريكي، في حين أن iPhone SE سوف يبدأ من 399 دولار، وتهيمن الشركات الصينية حاليا على سوق الهواتف الذكية في الهند بنسبة أكثر من 50% من المبيعات، وتعتبر سامسونج أكبر علامة تجارية، وفي نفس الوقت حصة أبل في السوق لا تزيد عن 2% كثيرا.

ولكن خفض سعر آيفون قرار أكثر تحديا، وتفيد تقارير وول ستريت جورنال أن iPhone SE يباع حاليا من قبل بائعو الهند مقابل 320 دولار أمريكي، ولكن المسؤولين الحكوميين يأملون أن ينخفض هذا السعر بمقدار 100 دولار.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*