الكمبيوتر

أبل قد تطلق MacBooks الشهر المقبل

تخطط شركة أبل الأمريكية إلى كشف النقاب عن أكبر شيء لأنظمة تشغيل برامجها المختلفة في WWDC 2017، بما في ذلك iOS 11، والتحديث الرئيسي لـ macOS المقبل.

ولكن صانعة آيفون تميل أيضا لإطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة في المؤتمر، بما في ذلك مكبر الصوت Siri، وiPad Pro بشاشة 10.5 بوصة، وMacBooks الجديد، وقد ورد تقرير جديد يشير إلى أن أبل قد تطلق بالفعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة هذا الربع.

في مذكرة بحثية جديدة للعملاء، قال TrendForce أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها لحظات قليلة، وقد ارتفعت الشحنات للربع الأول من العام بنسبة 6.1% مقارنة بالعام الماضي، وقد بلغ مجموعها حوالي 37.81 مليون.

واحتلت شركة أبل المرتبة الخامسة في قمة TrendForce، حيث تم شحن أجهزة الكمبيوتر المحمول من ماك بوك خلال هذه الفترة بمقدار 3.4 مليون جهاز كمبيوتر، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 15.8% مقارنة بربع ديسمبر، أي بزيادة 15.4% عن العام الماضي.

ويعتقد الباحثون أن ماك بوك 12 بوصة سوف يساعد أبل في رفع شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة بنسبة 10% في الربع الثاني من هذا العام عن العام الماضي، وذلك لأنه يقال أن أبل تخطط لإطلاق نسخة جديدة من ماك بوك 12 بوصة التي سوف تعمل بمعالج جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى