هواتف ذكية

ZTE تكشف النقاب عن أول هاتف ذكي بتقنية + Quick Charge 4

كشفت العلامة التجارية Nubia التابعة لشركة ZTE عن هاتف رائد جديد يحمل اسم Nubia Z17، والذي يأتي بمواصفات مميزة وتصميم رائع.

يأتي الهاتف الجديد بهيكل من الزجاج والمعدن وشاشة من نوع IPS بحجم 5.5 بوصة، وبدقة 1920×1080 بكسل، ويعمل بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 835، بالإضافة إلى معالج رسوميات من فئة Adreno 540، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت، فضلا عن ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت.

أما عن الكاميرا فهو يتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة تحتوي على مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر آخر بدقة 23 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسة من قياس f/1.8، وتدعم خاصية تكبير ديناميكي 0.03 لسرعة التركيز الكبيرة، وتم استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومحرك البحث NeoVision 7.0 لتحسين أداء الكاميرا، وأخرى أمامية دقتها 16 ميجابكسل، ومزودة أيضا بفتحة عدسة f/2.0.

ويعتبر هذا الهاتف المميز أول هاتف ذكي يدعم خاصية الشحن السريع الجديدة من كوالكوم وهي + Quick Charge 4، بحيث يمكن من خلالها شحن البطارية من 0 إلى 50% خلال 25 دقيقة فقط، ويحمل الهاتف بطارية بسعة 3200 ميللي أمبير، والتي تقول الشركة أنها يمكن أن تستمر لمدة تبلغ 2.4 يوما على شحنة واحدة، وذلك بسبب توفر نظام توفير الطاقة NeoPower 3.0.

وتم تزويد تقنية الشحن الجديدة بثلاث تحسينات أساسية عند المقارنة بالعام الماضي، الأولى الشحن المزدوج، بحيث تخفض وقت الشحن بنسبة تصل إلى 15% وتقلل درجة الحرارة 3 درجات مئوية، والثانية هي الموازنة الحرارية الذكية لتفادي ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن، والثالثة هي ميزات السلامة لمراقبة حالة ومستوى درجة الحرارة في وقت واحد.

ويعمل الهاتف الرائد بنظام التشغيل أندرويد 7.1.1، ويدعم خاصية مقاومة الماء بمعيار IP67، بالإضافة إلى قارئ بصمة الإصبع في الخلف، والأشعة تحت الحمراء IR، وBluetooth 4.1، وNFC، ومنفذ USB Type-C، ومتاح باللون الذهبي الأسود، الأزرق، الأسود الغامق، الاحمر، والذهبي الفاتح، ويبدأ سعر الهاتف من 410 دولار لنسخة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية و64 من ذاكرة التخزين الداخلية، وبتكلفة 590 دولار للنسخة الأعلى، وسوف يكون الهاتف متاحا للشراء في الصين اعتبارا من يوم 6 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى