أخبار الشركات

دعوى قضائية قد تتسبب في منع إطلاق هاتف Essential

بدأت الصراعات مع شركة Essential في وقت مبكر عن المتوقع، حيث أنه تم رفع دعوى قضائية بحقها بسبب حقوق ملكية الاسم الذي يرجع لشركة أخرى.

وقد سعت شركة Essential، ومؤسسها أندي روبين أحد مخترعي نظام التشغيل أندرويد، إلى تسجيل العلامة التجارية الخاصة بها مرتين في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن محاولتها باءت بالفشل حين تم رفضها، ويرجع سبب الرفض إلى أن شركة Spigen المتخصصة في مجال أغطية الحماية الخاصة بالأجهزة الذكية لديها بالفعل علامة تجارية فرعية بنفس الاسم.

وقد طالبت شركة Spigen أندي روبين بالرد على الدعوى المقدمة قبل حلول يوم 15 من شهر يونيو، وإن لم يتم ذلك فستقوم برفع دعوى قضائية أخرى تقتضي بحظر بيع وطرح الأجهزة بشكل كامل، وقد رفض أندي روبين الرد أو التعليق على هذا، مشيرا إلى أن شركته تجري حاليا دراسة للخيارات الممكنة.

وأضاف روبين أن هذه المشاكل في معظم الأوقات قد تحل عن طريق دفع مبلغ مالي لشراء الاسم أو تحصل شركة Spigen على نسبة ثابتة على كل جهاز تقوم شركة Essential ببيعه.

ومن المرجح أن تبدأ الشركة في إطلاق هواتفها في الأسواق بحلول نهاية الشهر الحالي وبتكلفة 700 دولار أمريكي تقريبا، وهي هواتف تتمتع بشاشة بحجم 5.71 بوصة، وبدقة QHD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى