أخبار الشركات

أبل تهيمن على أرباح الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول عام 2017

استحوذت شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات على 12.9% من الأرباح التشغيلية للهواتف الذكية العالمية في الربع الأول من عام 2017 الجاري، وذلك طبقا لشركة التحليلات الإستراتيجية رؤى عبر “The Korea Herald”.

ويقال أن شركة سامسونج حققت أرباح بقيمة 1.57 مليار دولار أمريكي من شهر يناير حتى شهر مارس، وهو ليس مبلغا ضئيلا من المال، ولكن انخفض بنسبة 9% عن نفس الفترة من عام 2016 الماضي عندم استحوذت على 21.9 من أرباح السوق.

وعلى جانب آخر استحوذت شركة أبل، التي تقاتل سامسونج في الاستيلاء على أعلى جزء في الهواتف الذكية العالمية، على 10.1 مليار دولار في نفس الفترة، ولا تزال تسيطر على جميع باعة الهواتف الذكية الأخرى في الربح، وشكلت أرباح أبل 83% من الصناعة العالمية، وهي مثيرة للإعجاب عند النظر إلى مكانتها في أسواق ضخمة مثل الصين والهند.

وقال أحد المطلعين على الصناعة مؤخرا لـ Yonhap News أمس: “من بين 300 تقريبا من صناع الهواتف الذكية، هناك 10 شركات تحقق أرباح، من حيث الربحية، أبل تهيمن على السوق وتنجح في الاستقطاب الثنائي”.

وبذلك تشكل شركة سامسونج وشركة أبل معا 96% من الأرباح خلال تلك الفترة، وهذا يعني أن جميع باعة الهواتف الذكية الأخرى حققوا جميعهم أقل من 4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى