أخبار تقنية منوعة

ما الجديد في نظام التشغيل iOS 11؟

أعطت شركة أبل يوم الاثنين للعالم أول نظرة على نظام التشغيل iOS 11، والذي يجلب معه العديد من المميزات ويعتبر نسخة مطورة عن نظام التشغيل ios 10.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة أبل منذ إطلاقها نظام ios بتقديم تحديث يخص آيباد، حيث أنها قامت بنقل شريط التطبيقات الذي تتضمنه أجهزة Mac oslaos إلى جهاز لوحي، فضلا عن ميزة السحب والإفلات التي تجعل المستخدم قادرا على التنقل من تطبيق إلى آخر.

ويستطيع الآن المستخدم عبر نظام التشغيل الجديد تغيير مكان تطبيقات الرسائل، بالإضافة إلى استعمال خدمة الدفع الخاصة بشركة أبل Apple Pay وتحويل النقود من شخص إلى آخر، فضلا عن ذلك يمكن للمستخدم استعمال حالة عدم الإزعاج خلال القيادة، وذلك لمنع استلام أية رسائل أثناء القيادة.

وسوف يدعم النظام الرائع خاصية AirPlay 2 التي تسمح للمستخدم ببث الموسيقى والتحكم بها إلى أجهزة متعددة في نفس الوقت، وأيضا يستطيع المستخدم الآن ترتيب الملفات على الجهاز اللوحي عبر تطبيق Files مع دعم كامل لخدمات التخزين السحابي مثل حزمة AR ودروب بوكس، والتي تتيح للمستخدم إمكانية بناء تطبيقات تضيف عناصر بها لواقع المستخدم عن طريق الكاميرا.

أما فيما يخص متجر App Store، فقد قامت الشركة بتحديث الواجهة وإعادة تقسيمه، وتستطيع الآن استعراض أحدث التطبيقات والألعاب والبرامج، بالإضافة إلى ذلك فقد زودت الشركة الأمريكية النظام بالعديد من المميزات الأخرى، وإليكم هذه المميزات…

  • قامت الشركة بتحسين النسخ الاحتياطية من iMessage، حتى تكون مساحتها أقل ويمكن استرجاعها بشكل أسرع.
  • المساعد الصوتي Siri، والذي أصبح بإمكانه التحدث بشكل واقعي أكبر، وأيضا يمكنه أن يترجم الصوت ولكن ليس باللغة العربية، ويمكنه أيضا عن طريق الذكاء الاصطناعي التنبؤ بسلوك الشخص وأفعاله عن طريق دراسة طريقة تفكيرك والتعلم منه.
  • ويستطيع المستخدم وفقا لنظام التشغيل الجديد التقاط صور بأحجام أقل كثيرا وأكثر وضوحا عن طريق استعمال امتداد HEIF للصور عوضا عن JPEG.
  • تم تغيير شكل الشاشة بشكل كلي، حيث أصبحت تدعم اللمس ثلاثي الأبعاد وتأتي بشكل أكبر، ويستطيع التحكم بها بطريقة أفضل وأسرع.
  • تستطيع أيضا الآن عرض خريطة لأشهر المولات والمطاعم والمطارات.
  • وكشفت أبل عن حزمة الواقع المعزز ARKit، والتي تدعم أشياء متعددة مثل تغيير الإضاءة، تتبع الحركة، تقدير الاتجاهات والأبعاد للأجسام في الواقع، بالإضافة إلى التعامل مع الكاميرا وحساسات الحركة ومعالج الرسوميات والمعالج.

أما بخصوص موعد إطلاق الشركة لنظام التشغيل الجديد، فسوف يكون في الخريف القادم، وبشكل أكثر تحديدا في شهر سبتمبر مع الأجهزة والهواتف الجديدة من الشركة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى