ابتكارات

سامسونج تؤجل مشروع المتحدث الصوتي المنزلي

في وقت سابق من هذا الشهر، سمعنا عن خطط سامسونج لخلق المتحدث الصوتي الذي من شأنه أن يحتوي على مساعد الصوت بيكسبي على غرار المتحدث الصوتي الخاص بأمازون Echo.

الآن وفقا لتقرير ورد من  Korea Herald من كوريا الجنوبية يشير إلى أن الشركة سوف تؤجل تنفيذ، حيث أنه لا يعتقد أن هناك ما يكفي من المال للقيام بذلك، وتحدث مصدر مجهول إلى Korea Herald قائلا :

“سامسونج حاليا ترى أنه من الصعب تسويق المتحدث الصوتي، حيث أن شركة أمازون تهيمن بالفعل على السوق العالمية من خلال المتحدث الصوتي الخاص بها الذي لا يهزم والسوق الكورية صغيرة جدا لتحقيق الأرباح”.

هذا تطور محير، لأن سامسونج قد طرحت بيكسبي على هواتفها Galaxy S8 و+S8 في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وبالتأكيد سوف تتجه إلى البيانات الصوتية وردود الأفعال لتحسين المساعد مع مرور الوقت، بالإضافة إلى ذلك، أنها واحدة من تلك الشركات التي تحرص على الحصول على العملاء لشراء أنظمتهم البيئية من الأدوات، على غرار أبل وجوجل وشياومي، ولهذا لا يبدو تأخير دخولها إلى سوق المتحدث الصوتي بمثابة خطوة ذكية في هذه المرحلة.

ويتوقع تقرير من Global Market Insights أن ينمو السوق العالمي للمتحدثات الصوتية ليصل إلى 13 مليار دولار بحلول عام 2024، والذي لا يبدو جنونا عندما ترى أن ما يقرب من نصف ممتلكي المتحدثات الصوتية يميلون إلى شراء أكثر من جهاز واحد لمنازلهم.

بالتأكيد، قد تكون سامسونج قد فقدت الخطوة الأولى للوصول إلى أمازون، وسوف تواجه المنافسة من أمثال الشركات المحلية SK Telecom، و KT، وNaver، وKakao، ولكنه من الأصعب أن نرى الشركة تقرر وقف تطوير المتحدث الخاص بها في حين أن الاتجاه بدأ في اللحاق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى