أخبار الشركات

سامسونج تواجه تهديدات متزايدة بالرغم من ارتفاع أرباحها

قال المحللون أن شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات نجت من هزيمة مهينة واعتقال زعيمها، وذلك بعد أن فاجأت عملاقة التكنولوجيا المستثمرين بأرباح قاسية.

بيد أن أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، إحدى الشركات الضخمة والتي تهيمن على اقتصاد كوريا الجنوبية، ستواجه تحديات أكثر صرامة في المستقبل، حيث يستهدف منافسيها الصينيون أعمال أشباه الموصلات، وتثور تساؤلات حول قيادة الشركة.

واتخذت سامسونج مراقبين فاجأة هذا الأسبوع عندما سجلت أرباحا بلغت 14.1 تريليون وون، أي ما يعادل 12.6 مليار دولار أمريكي من الأرباح التشغيلية في الربع الثاني، أي بزيادة نسبتها 73 في المئة عن العام السابق، مما جعلها في طريقها إلى منافسة أفضل لشركة أبل للمرة الأولى.

وهناك توقعات أن إجمالي الأرباح التشغيلية لشركة أبل تصل إلى 10.6 مليار دولار أمريكي، وذلك وفقا لتقرير هذا الأسبوع، وقالت شركة سامسونج أن مبيعات الهاتف الذكي Galaxy S8 كانت ضخمة، والطلب على رقائق الذاكرة كانت وراء القفزة في الفترة المتراوحة بين شهر أبريل إلى شهر يونيو، وتوقع تقرير إقبال للربع الحالي إلى شهر سبتمبر.

وكانت الشركة تكافح للتغلب على استدعاء محرج العام الماضي من الرائد جالكسي نوت 7 حول انفجار البطاريات، والتي كلفتها مليارات الدولارات وتعرضت إلى ضربة قاسية في سمعتها، وقال جان داوسون، كبير المحللين في شركة “Jackdaw Research”: “أود أن أقول أن سامسونج تحولت إلى تلك الزاوية بسرعة كبيرة، على الأقل من الناحية المالية”.

وأشار داوسون إلى زيادة المبيعات بنسبة 28% فى تقسيم سامسونج المتنقل، مما يتناقض مع الانخفاض الذي سجلته الشركة خلال الربع الثالث من العام الماضى بنسبة 15% عندما كانت أزمة الاستدعاء فى ذروتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى