تطبيقات

فيسبوك تسعى إلى جعل تغذية الأخبار أسرع

ترغب شركة فيسبوك الأمريكية أن تجعل الإنترنت أسرع، وهي تستخدم قوتها باعتبارها أكبر شبكة إجتماعية في العالم لتحقيق ذلك.

ابتداء من الشهر المقبل، سوف تبدأ الفيسبوك تصفية المقالات في تغذية الأخبار الخاصة بك لمعاقبة المواقع التي يكون تحميلها بطيء ومكافأة للمواقع السريعة، والسبب ببساطة هو أن هذه رغبة المستخدمين، وقال مدير الإنتاج في فيسبوك، Greg Marra، أن الروابط البطيئة كانت واحدة من أكبر الأشياء المزعجة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الذين يرسلون تعليقاتهم إلى الشركة.

وأضاف: “يمكن ان يكون الامر محبطا عندما تستغرق هذه الوصلة وقتا طويلا للتحميل”، وهناك سبب وجيه للقيام بذلك، حيث أن هناك دراسة استقصائية أجرتها مجموعة Aberdeen، وهي شركة استشارية في مجال التكنولوجيا، وجدت أن ما يقرب من نصف زوار الموقع سيغادرون إذا استغرقت الصفحة أكثر من ثلاث ثوان لتحميلها، والآن فيسبوك يتخذ خطوة أبعد من ذلك، وهي معاقبة المواقع التي تستغرق وقتا طويلا في محاولة للحفاظ على تحويل المستخدم إلى التغذية.

الفيسبوك ليست الشركة الوحيدة التي تسعى إلى إجبار التغيير على شبكة الإنترنت، قبل عامين، غيرت جوجل نتائج بحث الهاتف لعرض روابط إلى صفحات تبدو جيدة على شاشة أصغر حجما، بالطبع، الفيسبوك لا تقرر قيمة الصفحة من قبل وقت التحميل.

وتستخدم الشركة الآلاف من الإشارات، مثل تعليق أو انقر على، لتحديد ما يذهب إلى تغذية الأخبار الخاصة بك في المقام الأول، وقد ساعد هذا المزيج على جعل الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، وتستخدم من قبل أكثر من 2 مليار شخص مرة واحدة على الأقل في الشهر.

وقال Marra أن الروابط الخاصة بالمواقع البطيئة لن تختفي تماما، وأضاف: “إذا كان هناك شيء من موقع ويب أبطأ، ولكننا نعتقد أنه مناسب لك حقا، فسوف نمكنك من رؤيته على خلاصة الأخبار الخاصة بك”. “ولكن أملنا هو أن هذا سيساعد بشكل عام على معالجة ردود الفعل التي نتلقاها من الناس، وهي أن بعض الأشياء تستغرق وقتا طويلا للتحميل على الهاتف”.

وقالت فيسبوك أنها جعلت هذا الإعلان في وقت مبكر حتى الناشرين لديهم الوقت لإجراء أي تغييرات لازمة لمواقعهم، كما أنها تضع قائمة من النصائح حول مدونتها الإعلامية لجعل مواقع الويب أسرع وأكثر ملاءمة للهاتف، وأكمل كلامه قائلا: “نأمل أن يساعد هذا التغيير الناس على رؤية المزيد من ما يهمهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى