تطبيقات

جوجل تحاكي سناب شات في ميزة Discover

تقوم الشركة العالمية جوجل بعملية تحديث تقنياتها، وذلك من أجل تمكين الناشرين من القيام بتصميم محتوى إعلامي يكون مرئي، وهي بذلك تحاكي تطبيق سناب شات في ميزة Discover، وهو منطقة معينة داخل تطبيق سناب شات حيث يمكن للمستخدمين من خلاله التخطي لقصة جديدة.

كلا من وول ستريت جورنال وبلومبرغ تشيران إلى أن جوجل على وشك إطلاق شيء مشابه لسناب شات، وذلك في تقرير نُقل على لسان شخص على علم بهذا الموضوع، حيث تسعى جوجل جاهدة للبحث عن ما يجعلها تفوز في منافستها مع شركات التكنولوجيا الأخرى، وسوف تطلق جوجل شيء مشابه لميزة Discover مع ظهور المقالات في تصميم يشبه المجلة، وسوف تطلق عليه Stamp.

ووفقا لما نشر  في التقرير فإن عملاقة البحث “جوجل” تقوم بعدد من المحاورات مع الناشرين لمعرفة آرائهم حول التطبيق الجديد الذي يماثل إلى حد كبير سناب شات، وقد أضافت “وول ستريت” أنه سوف يتم الكشف عنها في غضون الأسبوع القادم، وسوف تضم أيضا محتوى من فوكس ميديا، و واشنطن بوست، وتَايم.

وهذه التقنية الحديثة من المحتمل أن ينجذب إليها نسبة كبيرة من المعلنين، ويرجع الفضل في هذا إلى نسبة الانتشار الواسعة للهاتف المحمول عن طريق التقنيات الخاصة بجوجل مثل نظام الأندرويد بالإضافة لخدمات البحث التي تدعمها للَهواتف الذكية.

كما أن كلمة Stamp توجد مجزئة في المقالات الخاصة بالمشروع ذو المصدر المفتوح الخاص بتحميل المقالات بصورة سريعة المسمى AMP، وتستعمله جوجل في أعلى صفحة جوجل بعد عملية البحث بأعلى الصفحة، أما بالنسبة للمقطع الثاني ST توجد في ميزة القصص وهذه الميزة توجد في تطبيق التراسل الفِيديوي، كما أنها ميزة سريعة الإنتهاء، الميزة الخاصة بالقصص تشابه أيضا ميزة القصص في تطبيق فيسبوك.

تشمل ميزة Discover عدد من مقاطع الفيديو والنصوص الخاصة بالناشرين المختلفين، كما تقوم بعرض قائمة بجميع فرق التحرير الموجودة بالتطبيق مثل القناة الخاصة بسناب شات وقناة CNN، والصَحيفية المشهورة Daily Mail وغيرها الكثير من القنوات التي تعرض التقنية للمستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى