هل هاتف OnePlus 5 أفضل من Galaxy S8؟


أطلقت شركة سامسونج الكورية مؤخرا هاتفها الرائد Galaxy S8، والذي يعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية في الأسواق، ولكن الآن ظهر هاتف OnePlus 5.

تسعى شركة OnePlus إلى إنشاء اسم لها في سوق الهواتف الذكية، وظهر ذلك في هاتفها الأخير OnePlus 5، والذي حقق نجاحا كبيرا بشهادة الكثير من المستخدمين والخبراء، ويقع العديد من المستخدمين في الحيرة الآن بين الهاتفين وأيهما يختار عند الشراء، ولمعرفة أيهما أفضل إليك مواصفات كلا منهما والفرق بينهما…

  • التصميم

s8

يتمتع هاتف Galaxy S8 بشاشة أكبر من هاتف OnePlus 5 وبلا حواف، ويأتي بتصميم أصغر، ومزود أيضا بطبقة لامعة من الزجاج الخلفي، وأكثر ما يميز هاتف سامسونج عن هاتف ون بلس هو أنه يدعم خاصية مقاومة الماء بمعيار IP68، ولكن الهاتف الآخر لن يحدث له ضرر في حال سقوط بضع قطرات من الماء عليه ولكن لا يدعم أية معايير لمقاومة الماء، وتصميمه معتاد، ويأتي بهيكل مصنوع من المعدن، وقارئ لبصمة الإصبع مدمج بالشاشة عوضا عن الواجهة الخلفية.

  • البطارية والمعالج

يحمل هاتف جالكسي اس 8 بطارية يمكنها تشغيل فيديو 16 ساعة فقط خلال وضع الطيران، أما هاتف ون بلس 5 فيحمل بطارية يمكنها العمل تشغيل فيديو حتى 17 ساعة و50 دقيقة خلال وضع الطيران، ولكن هاتف سامسونج يدعم تقنية الشحن اللاسلكي والثاني لا يدعمها.

ويعمل الهاتفين بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 835، وهاتف جالكسي اس 8 لديه نسخة تعمل بمعالج من نوع Exynos.

  • الكاميرا

oneplus

s8 camera

يتميز هاتف OnePlus 5 بكاميرا تتمكن من التقاط صور واضحة في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور البورتريه مع خلفية غير واضحة، أما عن كاميرا هاتف Galaxy S8 فلديها القدرة على التقاط صور أكثر وضوحا بجانب المزيد من الدقة وتوازن رائع للون الأبيض، ولكن في حال كانت ترغب في دقة عالية في الإضاءة المنخفضة فعليك اختيار هاتف OnePlus 5، أما إذا كنت ترغب في صور أكثر واقعية فضلا عن تباين الألوان ووضوحها فعليك شراء هاتف Galaxy S8.

  • السعر

يتوفر هاتف جالكسي اس 8 بتكلفة تتراوح بين 700 إلى 750 دولار أمريكي، أما هاتف ون بلس 5 فهو متاح في نسختين، واحدة منهما بذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت بسعر 479 دولار أمريكي، والثانية بحجم 128 جيجابايت بسعر 539 دولار أمريكي.

وفي النهاية، يمكننا القول بأن الهاتفين متقاربين في الكثير من المواصفات، ولكن الاختلاف الكبير في السعر، حيث أن هاتف سامسونج يزيد في سعره حوالي 200 دولار.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*