أخبار تقنية منوعة

3 برامج مفيدة ومجانية على مستخدمي ويندوز تثبيتها

تتعدد برامج أنظمة التشغيل ويوجد الكثير منها مجاني والتي لها فوائد، وهناك ما يخص الويندوز لذلك ينبغي على جميع مستخدمي الويندوز تثبيت هذه البرامج كي يستفيدوا منها بشكل كبير وسريع ومنها…

 

  • برنامج Share X

 

Image result for برنامج Share X

يساعدك برنامج Share X في التقاط شاشة الحاسب الخاص بك بمختلف الأوضاع، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الشاشة على شكل صورة متحركة وسهولة مشاركة الصور مع الآخرين.

ويتيح البرنامج مهام مختلفة بعد التقاط الصور فيمكنك كتابة تعليقات وتغيير التأثيرات وإضافة علامة مائية بجانب القص والتعديل والتمويه، فضلا عن إمكانية مشاركة الصور بعد انتهائك من تعديلها من خلال أي منصة مثل تويتر، فليكر، Photobucket وغيرها من المواقع الخاصة بمشاركة الصور.

 

  • برنامج VLC

 

Related image

يعد VLC من أشهر البرامج المجانية وأقواها لتشغيل الوسائط المتعددة وتتميز بتنوع وظائفها، كما يمكن من خلاله تشغيل معظم امتدادات الموسيقى والفيديو، وهذا إلى جانب كاميرا الويب والأقراص وغيرهم.

بجانب المميزات الرئيسية لبرنامج VLC يقدم عدد من الوظائف مثل دمج الفيديوهات وإمكانية تشغيلها مباشرة من الانترنت وتحويل ملفات الوسائط بالإضافة إلى التقاط الصور من الفيديو.

 

  • برنامج Ninite

 

Image result for ‫برنامجNinite‬‎

إذا كنت واحداًُ من عاشقي تحميل واستخدام البرامج على حاسوبك، فعليك تثبيت برنامج Ninite فهو يسهل عليك تحميل كل البرامج المفضلة لديك في مرة واحدة، ويعمل على تحديثها تلقائياً، وهذا يرفع عنك عبء تفحص التحديثات من وقت لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى