أخبار تقنية منوعة

هاتف Galaxy S9 قادم بميزات جديدة ربما سرقت من iPhone X !

هنالك الكثير من الشائعات والتقارير التي تصدر حول هاتف سامسونج المنتظر Galaxy S9 ونحن اليوم بصدد تقرير أخر يكشف عن جزء من ميزات الهاتف إن كان صحيحاً.

يقول التقرير أن الهاتف سيأتي بتصميم مشابه للإصدار السابق Galaxy S8 وإنما التعديلات الكبيرة والجديدة، سوف تكون على نظام الجهاز وليس شكله.

حيث على ما يبدو تخطط شركة سامسونج لتزويده بميزات تجعل الهاتف متميزاً عن أي منافس له، بالإضافة إلى وجود عدة تقارير أخرى تؤكد تفوق إصدار Galaxy S9 Plus عن ذلك العادي.

ولكن من المثير للاهتمام أن إحدى ميزات الهاتف سبق ورأيناها نوعاً ما في iPhone X، وسيتم “سرقتها” والتعديل عليها لتظهر بحلة جديدة في Galaxy S9.

فكما نعلم شاشات OLED الخاصة بالهواتف تأتي من تصميم سامسونج بجانب أبل أيضاً، وامتلاك iPhone X لمثل تلك الشاشات، يعني أن الشركة سوف تختبر فكرة استخدامها من خلال رؤية نجاحها وبالتالي يمكن تطبيقها على هاتفها القادم دون مواجهة أي مخالفة قانونية.

ليس هذا فحسب بل ستتمكن سامسونج من تصميم شاشة OLED أفضل لهاتفها القادم، وقد تتفوق مجدداً في سباق إنتاج وتصميم هذه الشاشات.

كما وأن نسبة الشاشة إلى الجسم في Galaxy S9 سوف تصل إلى معدل عالي بحدود 89-90 بالمئة، وهو أعلى بكثير من نسبة iPhone X التي تقف عند 81.49% فقط.

قد يسرق هاتف Galaxy S9 ميزة أخرى من iPhone X وهي وجود حواف الإرميل حول الشاشة، ولكنها ليست أي حواف عادية بل تتميز بامتدادها إلى الشاشة نفسها بفضل وجود شاشة OLED مرنة، ويبدو أن S9 سوف يصل إلينا بميزة مشابهة كثيراً لها.

آخر ما ذكر في تقارير اليوم هو أن هاتف Galaxy S9 سيمتلك شاشة بحجم 5.8 إنش بينما إصدار Plus منه سيأتي بحجم 6.2 إنش، ولكن نذكركم أن جميع ما ذكر أعلاه هو شائعات غير مؤكدة رسمية ويبقى الخبر الأكيد عند شركة سامسونج فقط التي ننتظر تأكيدها لهذه المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى