ابتكارات

تعرف على كافة المنتجات التي قمنا بتوديعها في 2017

سنة 2017 كانت الأفضل لبعض المنتجات وبنفس الوقت كانت قاسية مع تقنيات أخرى لم يقدر لها الاستمرار معنا للترحيب بوصول عام جديد، وسوف نذكر كتكريم لها أسماء هذه المنتجات التي غادرتنا خلال العام الفائت.

ربما أول ما سيخطر في بالنا هو تطبيق الرسائل الشهير AIM الذي أعلن في هذه السنة عن الإيقاف الرسمي لدعمه، وبالتالي لن تتمكن من استخدامه بعد الآن، ولكنه يبقى من أوائل التطبيقات التي مهدت الطريق لما حصلنا عليه في وقتنا المعاصر.

منتج عصر الفواكه Juicero تم إلغائه بالكامل هذه السنة بعد أن قررت الشركة المسؤولة عنه أن تنهي أعمالها، في منشور رسمي أكدت فيه أنها أوقفت كافة مبيعات المنتج وإكسسواراته.

صرحت شركة مايكروسوفت عن إلغائها لتطبيق خدمة الموسيقى Groove Music، حيث بدءاً من العام القادم لن تجد الجهاز موجوداً، بل تنبه الشركة كافة مستخدميه أن ينقلوا قوائم الموسيقى المفضلة إلى Spotify إذا أرادوا الحفاظ عليهم بالطبع.

 تم إلغاء الدعم الخاص بنظام Windows Vista رسمياً منذ شهر أبريل 2017، ونفس الأمر حدث تماماً لهواتف Windows Phone بعد أن قررت الشركة التخلي عنهم، فلن يصدر أي تحديث تقني لأنظمة هذه الهواتف.

لعبة الفيديو المعروفة Lego Dimensions أيضاً لقت حقتها في هذه السنة، حيث صرح مطورها بشكل رسمي في شهر أكتوبر الماضي، أنه لن يقدم أي دعم للعبة بعد الآن.

شركة تصنيع الهواتف الفاخرة Vertu صرحت هذه السنة عن إنهاء أعمالها بالكامل، بعد أن فشلت في تحقيق أرباح كافية وخرجت من سوق المنافسة وهي تعاني من ديون كبيرة.

هذا وقد شهدنا في هذه السنة وفاة تقنية بحد ذاتها وليس مجرد منتج، حيث تم إيقاف إنتاج شاشات 3D TV تعتمد على تقنيات ثلاثية الأبعاد لوحدها، نظراً للتقدم الهائل الذي شهدناه مؤخراً.

قامت شركة أبل هذه السنة بإلغاء الدعم لمنتجات iPOD كانت محبوبة في السابق، وهي iPod Nano وأيضاً iPod Shuffle، وربما بهدف الحفاظ على منتجات معاصرة أكثر.

كما وصرحت شركة Mattel منذ شهرين تقريباً عن إلغاء تصميم منتج Aristotle وقررت عدم إطلاقه للأسواق بالأصل، والذي كان من المفترض أن يساعد المستخدم على مراقبة طفله، والإجابة عن أسئلة الأطفال.

بعض هذه المنتجات كان لابد أن تحال إلى التقاعد وتغلق الأبواب على نفسها، وبعضها الأخر كان قاسياً علينا رؤية لحظاتها الأخيرة، ونأمل أن يكون العام القادم قاسي على منتجات أخرى أيضاً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى