ابتكارات

5 توقعات للتقنيات التي سنحصل عليها في 2018

من الصعب تلخيص السنة الحالية بكلمات قصيرة، فقد حصلنا فيها على تقنيات جديدة بالفعل، وشهدنا نهوض واضح للواقع الافتراضي وكثير من الأمور الأخرى، لكن بنفس الوقت هنالك العديد منها كنا سيئاً وغادرنا في السنة نفسها.

ولكن هل ستكون السنة القادمة أفضل؟ وماذا تخبئ لنا من منتجات جديدة مثيرة للاهتمام؟ إليكم أهم التوقعات للعام القادم :

الواقع المعزز في جيبك

ikea app augmented reality furniture

رغم الاهتمام الكبير في تقنيات الواقع الافتراضي، وجدت العديد من الشركات اهتمام أكبر في تلك الخاصة بالواقع المعزز، وما سنحصل عليه في الأغلب خلال العام القادم، هو الاستغلال الكامل لهذه التقنية عبر ما يوجد في جيبك أي الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

تستطيع هذه التقنيات أن تخلط العالم الحقيق الذي أمامك مع أخر من تصميم خيالي، وهذه بالتأكيد ميزة ستجلب الكثير من المتعة، ليس لألعاب الفيديو فقط وإنما قد تغير فكرة التسوق بأكملها.

الروبوتات في الشارع

robot bullying

كانت المحاولات فاشلة نوعاً ما هذه السنة في إطلاق العديد من الروبوتات إلى الشوارع، والتي كانت تهدف إلى حماية ممتلكات خاصة تعود لشركات ذات نفوذ كبير.

إلا أن السنة القادمة سوف تشهد بلا شك تطور واضح في أداء هذه الروبوتات، وعاجلاً أم أجلاً سوف نراها تتجول الطرقات بجانبنا لكن دون أن تقوم بالتعرض لأي شخص أو التسبب بالأذى ومحاولة السيطرة علينا (على الأقل حالياً.. ).

الغرباء في منزلك

amazon key

حسب التقارير الكثيرة التي دارت في عالم الأخبار خلال هذه السنة، فإن شركة أمازون وأمثالها لا يزال يحاولون ابتكار تقنيات جديدة تتيح إيصال المنتجات لمنزلك، بل حرفياً إلى داخل منزلك دون أن تطرق الباب حتى.

من الواضح أن هذه الابتكارات لم تتمكن من اقتحام حياتنا حتى الآن، ولكن نظراً للجهود المبذولة في الوقت الحالي، فسوف تجد أمازون طريقة أو بالأحرى منتج تضعه في منزلك، سيتيح لعملائها الدخول وإيصال المنتج وثم الخروج فوراً.

خدمات صوتية في كل مكان

alexa sonos thumbnail

تقنيات المساعد الصوتي أمثال Alexa وجدت لنفسها نجاح كبير في الفترة الماضية، وهذا يعني بلا شك أن الشركات الكبيرة الأخرى سوف تحاول تقليد الخدمة نفسها أو ابتكار واحدة خاصة بها.

فكونوا على استعداد للحصول على سيارة بمساعدة صوتي وتقريباً كل منتج في منزلك سوف يمتلك هذه التقنية، بالإضافة إلى أن جوجل وأمازون سوف يكملان تصارعهما في العام القادم للفوز باهتمام الزبائن حول هذه الميزة بالتحديد.

الإنترنت بأكمله قد يتغير

net neutrality brick wall

الخدمة التي تجلس وتشاهد من خلالها هذا المقال قد تصبح عالم مختلف تماماً، بعد أم تم التصويت هذه السنة من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية على إلغاء قانون حيادية الإنترنت في الولايات المتحدة.

وبالتالي تم منح نفوذ وسيطرة أكبر للشركات التي تزودك بالإنترنت، وللأسف قد نستقبل العام القادم بأمور لا نرغب بها مثل زيادة تكلفة هذه الخدمة حسب ما تفضله الشركات الكبيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى